العرب القطرية:
2024-06-12@05:32:29 GMT

سيطرة صينية في ختام «ستار كونتندر» للطاولة

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

سيطرة صينية في ختام «ستار كونتندر» للطاولة

اختتمت نهائيات بطولة ستار كونتندر لكرة الطاولة والتي استضافتها قطر بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل، في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط 
وسيطرت الصين على كافة الألقاب في كافة الفئات لمنافسات الفردي والزوجي للرجال والسيدات وكذلك الزوجي المختلط. وأقيم في اليوم الختامي نهائي الفردي للرجال والسيدات ونجح المصنف الثاني عالميا وانج شو كين في تحقيق لقب فردي الرجال، ليجمع الثنائية في قطر بعد أيام قليلة من تحقيقه لقب نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة.


وجاء فوز وانج باللقب بجدارة بعد تغلبه على مواطنه لين شي دونغ بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة لوسيل وسط حضور جماهيري مميز من المشجعين الصينيين ومحبي لعبة كرة الطاولة.
وقام خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة بتتويج الفائزين بحضور الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية الذي حرص على حضور المباراة النهائية، وأشاد بالأجواء التنظيمية الرائعة للمباراة الختامية والبطولة بشكل عام.
وعلى صعيد منافسات فردي السيدات توجت المصنفة الأولى عالميا الصينية سون ينج شا بالمركز الأول بعد تغلبها على مواطنتها شين مينج بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية بعدما فرضت سيطرتها من البداية لتؤكد أحقيتها باللقب.
وعلى صعيد الزوجي المختلط تمكن أيضا وانج شيو كين بطل فردي الرجال من التواجد على منصة التتويج مع زميلته كواي مان بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنيهما سون ينج سا ولين شي دونج بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة امتدت حتى الشوط الفاصل بعد التعادل 2-2.
وفاز وانج وكواي في الشوط الفاصل بنتيجة 11-6، واستمرت المباراة لمدة 43 دقيقة.
وكان وانج شي كوين قد خسر نهائي زوجي الرجال بصحبة زميله يوان ليشين أمام زميليهما ما لونج وليانج جين كوان بنتيجة 3-1، لتضيع عليه فرصة تاريخية بتحقيق كل الألقاب في جولات المحترفين وستار كونتندر.
بينما في زوجي السيدات كان اللقب لصالح الثنائي الصيني شين زينج تونج وكيان تيان وي بعد الفوز على الزوجي المكون من ماريا زياو من أسبانيا وأدينا دياكونو من رومانيا بنتيجة 3-0.
أكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة سعادته بالنجاح الكبير لبطولة ستار كونتندر التي اختتمت بتتويج الصيني وانج باللقب والحصول على المركز الأول، ليكون التتويج الثاني له في الفردي خلال أسبوع واحد فقط.
وقال ان وانج هو مستقبل كرة الطاولة العالمية، مؤكدا أنه لاعب موهوب وفي طريقه ليصبح المصنف الأول عالميا بعد أن خطف الأضواء من مواطنه فان زيندونغ.

مفتن يحضر ختام الطاولة العالمي WTT

حضر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن جولة المنافسات الختامية لبطولة منافسات منظمة تنس الطاولة العالمي (World Table Tenes Contender) المقامة بصالة مجمع لوسيل. 
ويأتي حضور مفتن عبر دعوة مباشرة، وخاصة، تلقّاها من رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد القطري للعبة خليل بن أحمد المهندي على هامش حضوره نهائيات أمم آسيا بكرة القدم المتواصلة مبارياتها. 
وفي ختام المنافسات ساهم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن بتتويج اللاعبين المحترفين الذين اعتلوا منصات التفوق في بطولة منظمة تنس الطاولة العالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة الطاولة المباراة النهائیة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان

 

الرؤية- أحمد السلماني

فرض منتخب قيرغيزستان التعادل بهدف على منتخبنا الوطني ليرافقه ويتأهلا معًا للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وذلك في اللقاء الأخير من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم لقيرغيزستان نيتاركوف في شوط المباراة الأول، فيما عادل لمنتخبنا في الشوط الثاني عبدالعزيز الشموسي. ولم يشفع لماليزيا فوزها على الصين تايبيه بثلاثية مقابل هدف بوصولها للنقطة العاشرة، إلّا أن تعادل قيرغيزستان منحه النقطة الحادية عشر، وقبل ذلك فإن عدد الأهداف يصب في صالح قيرغيزستان الذي لعب مرتاحًا وبلا ضغوط.


 

وتصدّر منتخبنا مجموعته برصيد 13 نقطة ليستقر في التصنيف الرابع في القرعة المزمع إقامتها في 27 يونيو الجاري، للمنتخبات المتأهلة الى التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا.

وقدم منتخبنا واحدًا من أسوأ أشواط مبارياته في التصفيات؛ إذ ظهر بخطوط مُفكَّكة، وحالة من فقدان التركيز أسفرت عن هدف لقيرغيزستان من ضربة ركنية لم يُحسن لاعبونا معها التمركز جيدًا، لتجد الكرة قدم نيتاركوف غير المراقب والذي أودعها الشباك العُمانية. ولم تكن ردة فعل منتخبنا قوية مما سمح للاعبي قيرغيزستان من الانتشار جيدًا، والتمركز واتزان اللعب دفاعًا وهجومًا، ومع ذلك سنحت فرص محققة للأحمر من عصام الصبحي وصلاح اليحيائي وبرعونة كلّفت المنتخب الخسارة في شوط المباراة الأول، كما لم يظهر المهاجم محسن الغساني وكأن الأحمر يلعب ناقصًا.


 

غير أن المدرب تشيلافي أجرى تغييرات بخروج صلاح اليحيائي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ونزول عبدالله فواز وزاهر الاغبري ومحمد الغافري وخالد البريكي بديلًا لمحمد المسلمي؛ مما عزز من سيطرة الأحمر واندفاع لاعبيه للهجوم ليضيع عدد من الفرص مع التألق اللافت لحارس ودفاعات قيرغيزستان. ووجد عبد العزيز الشموسي الحل باستلامه تمريرة مُتقنة من عبدالرحمن المشيفري سددها زاحفة ارتطمت في الدفاع وسكنت شباك قيرغيزستان معلنا عودة منتخبنا للمباراة.

وزج تشيلافي بأمجد الحارثي بديلًا لعبد العزيز الشموسي المُصاب، وشكلّت الجبهة اليسر لقيرغيزستان خطورة على مرمى منتخبنا لينحسر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للأحمر، ولكن دون فاعلية. لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتأهل المنتخبان للتصفيات النهائية لكأس العالم ونهائيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والبحرين يتعادلان إيجابيًا في ختام تصفيات آسيا
  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • منتخبنا يتأهل للتصفيات النهائية لـ"كأس العالم" و"آسيا 2027"
  • تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة
  • موعد مباراة الأردن والسعودية والقنوات الناقلة
  • تعرف إلى موعد مباراة الأردن والسعودية في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • حسام حسن يدرس العودة لخطة فيتوريا في مواجهة غينيا بيساو
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • تشيلافي يحدد القائمة النهائية غدا.. وقرغيزستان تجري حصتها الأولى