أعلنت الأمم المتحدة أنها بحاجة إلى 2ر4 مليارات دولار عام 2024 لتوفير مساعدة إنسانية لأوكرانيا، لدعم ملايين اللاجئين الذين فروا من بلادهم منذ العملية العسكرية الروسية.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث - في بيان نشرته الأمم المتحدة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم /الاثنين/ - إن "مئات الآلاف من الأطفال يعيشون في مناطق تقع عند الخطوط الأمامية ويشعرون بالرعب والصدمة ويعانون من الحرمان من أبسط الأمور".

من جانبه، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، إنه "على الرغم من أن محنتهم لم تعد تتصدر عناوين الأخبار، إلا أن ملايين اللاجئين من أوكرانيا ما زالوا بحاجة إلى دعم عاجل"، مضيفا أن "البلدان المضيفة تواصل توفير الحماية لهم وإدماجهم في المجتمع، ولكن لا يزال العديد من اللاجئين الضعفاء بحاجة إلى المساعدة. ولا ينبغي أن يشعروا بالضغط للعودة لأنهم لا يستطيعون تغطية نفقاتهم في المنفى".

كما أكد ضرورة مساعدة جميع اللاجئين ومنحهم الفرص لاستخدام مواهبهم وبنائها لإعدادهم للعودة الطوعية في نهاية المطاف عندما يسمح الوضع بذلك.

وبحسب بيان الأمم المتحدة، تسلط الموجة الأخيرة من الهجمات الروسية الضوء على التكلفة المدنية المدمرة للحرب، في حين أن الشتاء القارس يزيد من الحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة المساعدات الإنسانية أوكرانيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) انها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر في القطاع.

وذكرت (سنتكوم) في بيان مساء أمس الأحد ان العملية شملت طائرة أمريكية من طراز (سي 130) أسقطت أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

وقال البيان ان عمليات الإنزال الجوي تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية كما تعد جزءا من جهد متواصل لعمليات تسليم جوي لاحقة.

يذكر ان الإدارة الأمريكية اكدت مرارا أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الاحتلال الاسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة.. وأتمنى إتمام اتفاق وقف إطلاق النار
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة