نظم المجلس القومى للمرأة فرع البحر الاحمر ورش عمل متخصصة حول المساواة بين الجنسين استهدفت المشتغلات والمشتغلين فى مستويات قيادية وتنفيذية لعدد من فنادق الغردقة والجونة .

جاء ذلك فى إطار  تنفيذ مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنه للنساء فى قطاع السياحة والفنادق فى مصر والذى ينفذه المجلس  القومى للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار والوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية فى مصر، والتى تركز على تحقيق اهداف مشروع السياحة والدوافع وراء تغيير الثقافة والرؤى الداعمة لتحقيق الاهداف التنموية.

 

وشارك بحضور الجلسة الافتتاحية لورشة عمل  كونلوس دو بورنمن  مدير أحد فنادق  الغردقة وحنان محمد مدير الموارد البشرية بأحد فنادق الجونة وداليا العجيمى  مدير الموارد البشرية بأحد فنادق الغردقة  وعرضت  شيماء نعيم مدير عام الادارة العامة للاستراتيجية جهود المجلس فى دعم وتمكين المرأة وآليات تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية على اعتبار أن تمكين المرأة فى مكان العمل يعزز من تمكينها الاقتصادى وتحسين مهاراتها بما يدعم وصولها لمواقع القيادة واتخاذ القرار الى جانب الخدمات التى يقدمها من خلال مركز تنمية المهارات لتحسين جودة الصناعات الحرفية والبيئية النادرة والمعتمدة على الموارد الطبيعية لرائدات الاعمال والتوعية لتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تؤثر على تمكين المرأة والفتاة فى شتى المجالات 

وتحدثت  نانسى فايز المحامية الممثلة عن مكتب شكاوى المرأة عن المفاهيم الاساسية للعنف وآليات حماية المرأة والتواصل مع مكتب الشكاوى.

وعرضت  سماح حلمى استشارية بالمشروع وخبيرة تنموية المفاهيم الاساسية للمساواة بين الجنسين فى مكان العمل وتأثير الادوار الاجتماعية على ثقافة وفرص عمل الجنسين وآليات تحسين بيئة العمل فى قطاع السياحة لتكون جاذبة لعمل المرأة دون تمييز او اقصاء.

كما  قدم  مايكل أيوب الخبير التنموى بإحدى الشركات موضوعات تتعلق بالثقافة المؤسسيه والتعامل مع الانماط الفكرية .
كما قدمت أمانى نجيب استشاريه التدريب والقيادة جلسه حول مفهوم ومستويات القيادة والتعرف على القيادة الشموليه

ومن جانبها أشارت داليا العجيمى إلى أن هذه الورش لها استفادة كبيرة من العاملات بالفنادق

واضافت العجيمى إلى أهمية  مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنه للنساء فى قطاع السياحة والفنادق فى مصر  الذى ينفذه المجلس القومى للمرأة  بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار والوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية فى مصر، والتى تركز على تحقيق اهداف مشروع السياحة والدوافع وراء تغيير الثقافة والرؤى الداعمة لتحقيق الاهداف التنموية.

ورشة العمل 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المجلس القومى للمرأة البحر الأحمر فنادق الغردقة القومى للمرأة فى مصر

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر

وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

مقر شركة FTI

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

المصدر: بوابة الأهرام

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • البرلماني الشافقي: حزب الأحرار لطلما زكى موقع المرأة داخل دواليب العمل السياسي والعمل الحكومي +فيديو
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة