نبض السودان:
2024-06-13@09:52:08 GMT

قائد حركة مسلحة يصل كسلا

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

قائد حركة مسلحة يصل كسلا

كسلا – نبض السودان

بحث والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن مع رئيس حركة تحرير السودان الموقعة على اتفاق سلام جوبا مصطفى تمبور الذي يزور الولاية بحث تطورات الاوضاع الامنية بالبلاد ومايجري على الارض جراء تداعيات الحرب التي تشهدها البلاد.

وقدم الوالي تنويرا شاملا حول مجمل الاوضاع الامنية بالولاية ونفرات التعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية التي انتظمت محليات الولاية المختلفة خاصة الشباب المستنفرين والمتطوعين للقتال الى جانب القوات المسلحة السودانية فضلا عن جهود الولاية تجاه ايواء النازحين وتقديم الخدمات لهم .

واكد الوالي استقرار الولاية وان مواطنيها يعيشون في درجة عالية من التماسك والانسجام.

واوضح تمبور ان الزيارة الى كسلا تجيء في اطار تجميع قوات الحركة التي بدأت بولاية القضارف ومن ثم تعميمها على بقية الولايات الشرقية مضيفا ان الغرض من تجميع هذه القوات الحصول على اكبر قدر من قوات الحركات المسلحة وتحديدا حركة تحرير السودان التي كانت تقاتل في اقليم دار فور منذ اندلاع الحرب في منتصف ابريل من العام الماضي وتجهيز القوات للتحرك الي محاور القتال المختلفة.

وقال تمبور ان الواجب املته علينا المسؤولية الوطنية وان قواتنا ستقاتل في كل المحاور وستساهم الي جانب القوات المسلحة حتي نخلص الدولة من المخطط الكبير الذي يهدف الي تدمير البلاد بشكل كامل.

ووصف تمبور المؤامرة التي تقودها الدول التي تدعم المليشيا بالكبيرة ولازالت تلك الدول توفر لها الدعومات العسكرية والمؤن الغذائية والايواء لعناصر الحاضنة السياسية ممثلة في تحالف(تقدم) بقيادة عبد الله حمدوك.

واكد تمبور بعدم السماح لانهيار البلاد وهم لديهم قوات مسلحة تحمل السلاح من اكثر من عشرين عاما .

واضاف ان هدفنا الاستراتيجي المحافظة على وحدة السودان وتماسك شعبه والحفاظ على السيادة الوطنية من المساس بواسطة الجهات المعادية التي ظلت تتحرك في المحيط الافريقي والعربي والدولي.

واضاف اننا لن يهدأ لنا بال ولن نتوقف وسنمضي في دعمنا ومساندتنا وقتالنا الي جانب القوات المسلحة حتى تهزم المليشيا المتمردة العابرة للحدود .

وزف تمبور البشرى بان السودان بخير وان القوات المسلحة بخير وهي قادرة على ان تقوم بمسؤولياتها بالوجه الكامل.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: حركة قائد كسلا مسلحة يصل القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية


وذكر المركز الأميركي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد "إسرائيل" في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.
واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأميركية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن "قد فشلت حتى الآن"، كما أنّه "ليس لديها احتمال كبير للنجاح".
وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة "قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما استهدفت أم الرشراش، في "إيلات" أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن".
وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع أيار/مايو الماضي، دخول "المرحلة الرابعة من التصعيد"، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • السودان معرض للمجاعة ويعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم
  • مشيداً بالقدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.. نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • حركة العدل والمساواة في السودان تردّ على حملة الجنائية الدوليّة
  • نائب قائد الحرس الثوري: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟