قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إن  دولة الاحتلال لديها طريقة متفردة في بناء القومية عن الكثير من دول العالم ، حيث حاولت أن تجد لنفسها أصول في كافة الكتب المقدسة، لكي تجعل وجود صلة ما بين اليهود،  ومن ثم جمع  شمل اليهود من الشتات في دولة الاحتلال. 
 وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن اليهود خلقوا حالة كبيرة من المظلومية في العصر التاريخ، من خلال الحديث عما حدث في الحرب العالمية الثانية علي يد أدولف هلتر، رغم ان هذه المعاناة لم تقتصر على اليهود فقط ، ولكن على الكثير من القوميات.


وأضاف أن الناتج المحلي لدولة الاحتلال يقترب من نصف تريليون دولار، والمساهمة العملية والتكنولوجية لدولة الاحتلال متقدمة،  وهذا خلق نوع من الإحساس بالتفوق لدى الإسرائيليين، ولكن هذا الإحساس بالتفوق أصيب بعدة مفاجئات خلال الفترة الاخيرة منها ما حدث في عملية "طوفان الأقصى" في السابع من اكتوبر. 
وأشار إلى أن دولة الاحتلال قامت بإعداد وحدة نسائية لمراقبة غزة بوسائل متنوعة، والاطلاع على بعض الأشياء الغير معتادة، مثل الطائرات الشراعية التي استخدمت في "طوفان الأقصى"، ولكن لم يعطوا لهذه الأمور أهمية، لانهم لم يعتقدوا أن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بالقيام بمثل العملية الي حدثت مؤخرًا.
ولفت على أن التركيبة الديمغرافية الإسرائيلية مكونة بنسية 78% يهود، و22% من  الأصول العربية، مشيرًا إلى أن تركيبة الحكومة الإسرائيلية الآن مكونة من اليمين، واليمين المُتطرف،  
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عبد المنعم سعيد وعضو مجلس الشيوخ دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف عن أسرها قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في 7 أكتوبر (شاهد)

كشفت كتائب القسام، في رسالة مصورة جديدة، عن أسرها قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، التابعة لجيش الاحتلال، خلال عملية طوفان الأقصى.

وقالت القسام، في رسالة بعنوان "قيادة تترك قادة جيشها في الأسر"، إنها أسرت قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، وهي الفرقة العسكرية المكلفة بمحاصرة قطاع غزة والأشراف على السياج الفاصل عسكريا، لكنها أشارت إلى أنه تعرض للإصابة خلال أسره.

والملف للأمر، أن جيش الاحتلال، كان أعلن في 2 كانون أول/ ديسمبر 2023، أن حمامي قتل في السابع من تشرين أول/أكتوبر، وتم احتجاز جثته في قطاع غزة، وقام بإبلاغ عائلته بمقتله.



وترك فيديو القسام، بالسؤال الذي طرحه، حول مصيره الآن، غموضا، بشأن القائد الكبير بجيش الاحتلال، خاصة وأن الاحتلال سبق أن زعم مقتل أسرى، خلال عملية طوفان الأقصى، لكن القسام كشف أنهم كانوا أحياء وقتلوا بعد أشهر جراء قصف الاحتلال، لأماكن أسرهم.

يشار إلى أن الفرقة 643، والتي تشتهر باسم فرقة غزة، هي إحدى قطاعات المنطقة العسكرية الجنوبية للاحتلال، ومقرها في قاعدة رعيم العسكرية، والتي كانت إحدى أهداف كتائب القسام، خلال عملية طوفان الأقصى، وسقطت بشكل سريع وقتل أغلب أفرادها فيما أسر جزء آخر منهم.

والعقيد حمامي هو أحد المسؤولين عن المجازر التي ارتبكها الاحتلال، بحق الفلسطينيين في مسيرات العودة، والتي استشهد وأصيب فيها المئات من الفلسطينيين، خلال التظاهرات التي نفذت عند الشريط الفاصل.

عــاجــل | كتائب القسام تعلن لأول مرة عن تمكنها من أسر قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في جيش الاحتلال "أساف حمامي" بتاريخ السابع من أكتوبر pic.twitter.com/WRpu9czWdy

— رضوان الأخرس (@rdooan) May 23, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يؤكد توجيه 4 تحذيرات قبل طوفان الأقصى ونتنياهو يكذّبه
  • جيش الإحتلال يؤكد توجيه تحذيرات قبل طوفان الأقصى ونتنياهو يكذّبه
  • بعد إعلان الاحتلال مقتله .. القسام تعلن أسر ضابط إسرائيلي كبير خلال طوفان الأقصى
  • القسام تكشف عن أسرها قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في 7 أكتوبر (شاهد)
  • القسام تكشف عن أسرها قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة (شاهد)
  • تطورات اليوم الـ230 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • محمد الغباري: العقيدة الإسرائيلية مبنية على إقامة دولة من العريش إلى الفرات
  • خبير استراتيجي: أسطورة الإنسان الإسرائيلي انتهت بعد طوفان الأقصى (فيديو)
  • تطورات اليوم الـ229 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ228 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة