انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة إلى إلزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بأن تؤدي إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قيمة الاشتراكات التأمينية عن أجور العاملين لديها، وعددهم 221 عاملًا في الفترة من بداية صرف الأجر المقرر لكل منهم حتى 30/6/2013، والمبالغ الإضافية المٌستحقة عنها نتيجة التأخر في السداد عن المواعيد المحددة قانونًا.

بداية النزاع 

قالت الجمعية، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تُطالب الهيئة العامة لقصور الثقافة بأداء قيمة الاشتراكات التأمينية المستحقة عن الأجور المنصرفة لـ 221 عاملا، عن الفترة من بداية صرف الأجر المقرر لكل منهم حتى 30/6/2013، وقبل سداد اشتراكاتهم التأمينية اعتبارًا من 1/7/2013 تاريخ تعيينهم على درجات دائمة بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

إلزام قصور الثقافة بالمبالغ الإضافية 

وأوضحت الجمعية أنه يتم سداد المبالغ الإضافية المستحقة نتيجة التأخر في أداء هذه الاشتراكات عن المواعيد المحددة قانونًا، وإذ ثبت للجمعية العمومية مما تقدم أن العمال المذكورين تم تعيينهم وتثبيتهم على وظائف دائمة بالهيئة اعتبارًا من 1/7/2013، مما يقطع بأنهم شغلوا وظائفهم المؤقتة بها في الفترة السابقة على ذلك محل المطالبة، في ضوء علاقة عمل قائمة على أساس توافر عناصر الأجر والتبعية والرقابة من جانب الهيئة، وبأعمال تدخل بطبيعتها في نطاق واختصاصات الهيئة المذكورة بفروعها المختلفة.

ومن ثم فإنهم كانوا في الفترة محل المطالبة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة الذين تربطهم بجهة عملهم علاقة مؤقتة منتظمة، ومن المخاطبين بأحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975، فتلتزم الهيئة العامة لقصور الثقافة بأداء اشتراكات التأمين الاجتماعي المستحقة عنهم، بالإضافة إلى المبالغ الإضافية عن مدة التأخر في السداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحكام قانون الجمعية العمومية الجهاز الإداري الفتوى والتشريع المواعيد المحددة الهيئات العامة الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة القومية للتأمين قانون التأمين الهیئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الحادية عشرة، التي أقيمت برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي

 

 وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، خلال مشاركتها بالمهرجان عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي والإسماعيلية.

فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في الحفل الختامي للمهرجان الدولي للطبول 

 

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية خلال الحفل الختامي عددًا من الاستعراضات الغنائية التي تمثل الفن الشعبي "الضمة، يا حمام" بقيادة عمرو عجمي.

عروض فرقة الشرقية للفنون الشعبية

 

كانت الهيئة قد أعدت من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم برنامجًا ثريًا في المهرجان شهد مشاركة فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان أحمد واصف منها التحطيب، الفرح الشرقاوي وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الشعبي التي أشعلت حماسة الجمهور، بجانب عرض قدمته فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع.

مقالات مشابهة

  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر