وصفت النائبة في البرلمان الأوروبي، الأيرلندية كلير دالي، الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه "جزار"، مشددة على وجوب أن تصبح "إسرائيل" دولة منبوذة، فيما أكدت رفض أيرلندا زج اسمها في الدفاع عن الاحتلال خلال محكمة العدل الدولية.

وقالت في جلسة للبرلمان في فرنسا، إنه "على الرغم من حصيلة القتلى الكارثية التي أوقعتها.

. إسرائيل تخسر على الأرض وفي محكمة الرأي العام".

وأضافت أنه "لا يمكن أن ينتهي هذا دون أن تصبح إسرائيل دولة منبوذة مع الاحتلال والفصل العنصري في الوقت الضائع"، مبينة أن تل أبيب تدرك ذلك "لذا فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم بأعمال عدائية واسعة لإثارة صراع أوسع، مع لبنان وإيران ومع أي أحد لجر الولايات المتحدة لإنقاذهم من عواقب أفعالهم"، حسب رأيها.




وتابعت دالي: "كما يظهر في اليمين، فإن الجزار بايدن يلبي نداء الخدمة، وإلى جانب أوروبا سيدة الإبادة الجماعية، هؤلاء هم من مكنوا إسرائيل من مواصلة إرهابها، لأن بدونهم سيكون الأمر قد انتهى بالفعل".

وخاطبت النائبة في حديثها الرئيس الأمريكي بالقول: "لذا تذكر هذا أيها الجزار بايدن، أسلاف أيرلندا الذين تدعي أنك منهم يتبرؤون منك، إياك أن تأتي على ذكر اسم بلادنا، ونفس الشيء ينطبق على فون دير لاين، وألمانيا الإبادية، بأقوالكم وأفعالكم الداعمة لإسرائيل في محكمة العدل الدولية ليس باسمنا".

كلير دالي.. نائبة شريفة في البرلمان الأوربي:- #اسرائيل_إرهابية بحربها على #غزة ومنبوذة ويدعمها ضد #اليمن الجزار #بايدن وأوربا سيدة الإبادة الجماعية ومعهم #ألمانيا بمحاولة جر المنطقة و #لبنان و #ايران لتلك الحرب ولكن شعوب أوربا تقف الى جانب #فلسطين و #جنوب_افريقيا في محكمة #لاهاي pic.twitter.com/gJpY5pfphK — فهد بن حمد النعيمي (@fbhqtr2) January 17, 2024



وختمت حديثها بأن "شعوب أوروبا تقف إلى جانب فلسطين وجنوب أفريقيا".  




وكانت دالي قد اتهمت رئيسة المفوضية الأوروبية في خطابها، بأنها المسؤولة المباشرة عن التصاعد الخطير في وضع قطاع غزة.

وسبق أن انتقدت النائبة الأوروبية موقف الاتحاد الأوروبي "المنحاز" إلى الاحتلال، مؤكدة أنه "لا يمثلها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البرلمان الأوروبي بايدن جزار الاحتلال الاحتلال بايدن البرلمان الأوروبي ايرلندا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)

#سواليف

عرضت #سرايا_القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صورا لعملية استهداف #قوات_الاحتلال جنوب شرقي #تل_الهوى في مدينة #غزة.

وأظهرت الصور مشاهد من عملية مركّبة لمقاتلي سرايا القدس، قام بها سلاح المدفعية والقنص في محور التقدم، حيث رُصد تجمُّع قوة إسرائيلية راجلة لينهال عليها #قناصة_المقاومة بالأسلحة وتركهم قتلى وجرحى.

ثم أظهرت الصور تحرك عدد من آليات الاحتلال من أجل الدعم والإسناد لتنهال عليها كتائب المقاومة بسيل من قذائف الهاون، بينما أخذ أحد مقاتليها يردد قوله تعالى {وما رميتَ إذ رميتَ ولكنَّ اللهَ رمى}.

مقالات ذات صلة غزة .. ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 150 2024/06/09

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي خلفت أكثر من 120 ألف شهيد ومصاب، رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

مشاهد تبثها سرايا القدس لما قالت إنها لعملية مركبة قام بها سلاح المدفعية والقنص في تل الهوى#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/KsfZhtPErQ

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • بين مواقف حماس وإسرائيل.. إلى أين وصل مقترح وقف إطلاق النار في غزة؟
  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • غريفيث لـCNN: نأمل في تأثير قرار مجلس الأمن بشأن غزة.. والصفدي: إسرائيل باتت منبوذة
  • اعتراف 4 دول أوروبية بفلسطين يدعم حل الدولتين.. كيف؟
  • أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • الجنائية الدولية والصهيونية والإمبريالية
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة