أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية، أن امتحانات مادة اللغة العربية للشهادة الابتدائية، ومادة المطالعة للشهادة الإعدادية، جاءت هذا العام أسهل من العام الماضي، وفي متناول الطالب المتوسط، وجميع الأسئلة واضحة ومن الكتاب المدرسي، وفقا لمناهج المعاهد الأزهرية.

لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية في سيوة

وتابع عبد العظيم سالم، اليوم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح، مع وفد قطاع المعاهد الأزهرية، لجان امتحانات الشهادة الابتدائيه الازهرية والشهادة الإعدادية الأزهرية بمدينة سيوة، لمتابعة سير العمل بمركز توزيع الأسئلة، والاطمئنان على تطبيق الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين صناديق الأسئلة، ووصولها إلى اللجان في الوقت المحدد.

المطالعة واللغة العربية

وأدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات اللغة العربية، والخط والإملاء، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الازهرية امتحانات اللغة العربية ورقة ثانية، والمطالعة والنصوص وفنون الكتابة، وجرى الاطمئنان من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر.

تواصل اللجان مع غرفة عمليات امتحانات الأزهر بمطروح 

ووجه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، رؤساء اللجان ومساعديهم بضرورة التواصل المستمر مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة لتذليل أي عقبات، والالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات الواردة من قطاع المعاهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية الازهرية امتحانات الشهادة الابتدائية الازهرية الأزهر الشريف امتحانات الأزهر سيوة محافظة مطروح اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا

ادى طلاب القسم العلمي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في مادة  الاستاتيكا اليوم الاثنين، في هدوء واستقرار، ، وسط ارتياح واطمئنان بالامتحان، حيث عبر الطلاب عن رضاهم بامتحان الاستاتيكا مؤكدين  ان الامتحان جاء سهل والوقت كافى

كانت قد قامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان.،وقامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وتوفير أدوات التعقيم وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وكانت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، المشرف العام على امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، قد اجرت جولة ميدانية للمتابعة الميدانية لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية؛ شملت الجولة لجان بنين القويري.

وقالت حسني، أن غرفة العمليات المركزية، لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الامتحان أو غموض الأسئلة أو تأخر فتح اللجان وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن الكتاب الرسمى.

وخلال الجولة التفقدية، أكدت ضرورة إزالة أي عقبات قد تؤثر على سير الامتحانات أو الحالة النفسية للطلاب والطالبات، مشددةً على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة لهم خلال أدائهم الامتحان.

وأضاف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب: وتعمل لجان المتابعة أيضا على سماع الطلاب وتوصيل طلباتهم لنا للوقوف عليها، ومعرفة صعوبة وسهولة الامتحانات، وأن كل ما سيذكره الطلاب سيكون محل دراسة وتقدير، فالطلاب في جل اهتماماتنا وفي المقام الأول، ونحن سنقدم لهم كل سبل الراحة والهدوء، وهذا حقهم علينا. 

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، 2613 طالبا وطالبة، بواقع 1374 طالبًا و1239 طالبة، يؤدون الامتحانات أمام 10 لجان.

مقالات مشابهة

  • أسئلة «العربية» متوقعة و«السيرة الغيرية» أظهرت إبداع الطلبة
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • محافظ مطروح يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية
  • أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في المنوفية
  • أسماء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية 
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • أصحاء ومكفوفين.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في قنا
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024