قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الجمعة، الموافق التاسع عشر من يناير 2024، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة وفريق Rally Society شاركا في حفل افتتاح معرض ذوى الهمم والإرادة للمنتجات الحرفية، والذي نظمته محافظة مطروح تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمشاركة 50 عارضًا من ذوى الهمم وأسرهم بمنتجاتهم من الصناعات اليدوية والحرفية.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، أن مشاركة نادي ريادة الأعمال بالجامعة جاءت بتعريف العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها النادي من الاستشارات الفنية والقانونية في مجال ريادة الأعمال، وكذلك التوجيه بإتاحة الفرصة للحصول علي التمويل من خلال المشاركة في المسابقات التي ينظمها النادي برعاية أكاديمية البحث العلمي.

وأضاف رئيس جامعة مطروح أن مشاركة النادي بالتعريف بدورات الاحتضان التي تقدمها حاضنة الأعمال التكنولوجية "نماء" ضمن برنامج "انطلاق"، لتشجيع العارضين من ذوى الهمم للمشاركة مع تذليل كافة العقبات وتحقيق أقصى استفادة مع الترويج والتسويق الجيد لمنتجاتهم بما يعود عليهم اقتصاديًا.

كما قام الطلاب بالتعريف عن مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال"، وهي مسابقة تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لطلاب الجامعات ومؤسسي الشركات لتقديم ومناقشة أفكار أعمالهم للحصول على فرص للتمويل بمساعدة خبراء في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح الصناعات اليدوية رئيس جامعة مطروح معرض ذوى الهمم ریادة الأعمال ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة

بغداد اليوم -  متابعة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة في العاصمة الأردنية عمان.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني غادر، اليوم الثلاثاء، العاصمة بغداد متوجها الى الأردن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة)".

مقالات مشابهة

  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • لجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية تناقش خطة العمل المستقبلية
  • ”المشيطي“ يرعى ملتقى الشركات الناشئة في قطاع تقنيات الغذاء
  • توقيع اتّفاقيات شراكة ودعم لـ"جائزة ريادة الأعمال والابتكار" في الداخلية
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • 5 أعمال لها ثواب الحج والعمرة.. أبرزها حضور مجالس العلم في المساجد