أعلنت وكالة ناسا عن حدوث كسوف كلي للشمس خلال عام 2024 تتعرض فيه الأرض للظلام نتيجة لحجب القمر أشعة الشمس بالكامل أثناء مروره بين الشمس والأرض، الأمر الذي جعل الكثير من محبي مشاهدة الظواهر الفلكية يهتمون بمعرفة تفاصيل وموعد أول كسوف للشمس 2024.

تفاصيل وموعد أول كسوف للشمس 2024

وأوضحت وكالة ناسا تفاصيل وموعد أول كسوف للشمس 2024 والذي يحدث يوم 8 أبريل المقبل، ويمكن مشاهدته كليا في عدة مناطق كما يمكن مشاهدته جزئيا من عدة مناطق أخرى، وتكون ذروة الكسوف في اللحظات التي يقترن فيها القمر بشكل كامل بكوكب الأرض، الأمر الذي يؤدي إلى سيطرة الظلام على الأرض نتيجة لحجب أشعة الشمس والتي تظهر في هيئة طيف يحيط بالقمر في لحظات الاقتران الكلي.

مدة الكسوف الكلي تتجاوز 5 ساعات

وحددت وكالة ناسا المدة التي يستغرقها الكسوف الكلي لتصل إلى 5 ساعات و10 دقائق، وبالنسبة لمدة الاقتران الكامل والتي تحجب أشعة ااشمس بشكل كلي تصل إلى 4 دقائق و28 ثانية.

ما هو كسوف الشمس الكلي؟

هو ظاهرة كونية تحدث بمجرد مرور القمر بين كوكب الأرض والشمس، ويؤدي بدوره إلى حجب كل ما هو في الفضاء عن كوكب الأرض، ويظهر ذلك بحجب أشعة الشمس بالكامل عن الأرض، ليسود الظلام في كافة الأرجاء لحين انقضاء مدة المرور، وانتهاء مدة الكسوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كسوف الشمس موعد كسوف الشمس كسوف الشمس 2024

إقرأ أيضاً:

هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب

كشف الدكتور ماهر محمود، استشاري الأمراض الجلدية، عن أسباب حروق الشمس وأضرارها على الجلد وإمكانية تسببها في الإصابة بالسرطان.

وقال "محمود" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الجمعة، "الشمس شديدة بسبب الاحتباس الحراري ومن الممكن أن تسبب سرطان، المشكلة ليست في الشمس ولكن في كمية أشعة الشمس والمدة التي يتعرض لها الشخص للشمس".

تفادي أشعة الشمس 

وأضاف "يجب تفادي أشعة الشمس خلال الفترة من 10 إلى 5 بعد الظهر، وفي حالة الاضطرار يمكن وضع واقي شمس أو ارتداء كاب أو شمسية ووضع كريمات للترطيب لعمل نوع من الحماية والإكثار من تناول المياه لأن حروق الشمس لا تسبب غمقان في الجلد ولكن قد تصل إلى حرق من الدرجة الثانية ويعالج معالجة الحرق".

وتابع "عند ظهور احمرار نضع كريم ترطيب ولكن عند وجود فقاقيع بها مياه أو ورم واحمرار شديد أو بدأ يكون في الجسم كله لا بد من استشارة الطبيب لوضع مضادات".

مقالات مشابهة

  • رابط وموعد التقديم.. تفاصيل مشروع "valley towers" في حدائق أكتوبر
  • بشأن أشعة الشمس.. بيان تحذيري من السعودية للحجاج في منى
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • «الصحة» تحذر من خطورة الشمس على الجلد.. وخبير يكشف أبرز الأضرار
  • إرشادات وقائية خلال موجة الحر
  • هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب
  • اليابان تخطط لبناء مصعد يصل إلى الفضاء لتوصيل البشر إلى كوكب المريخ
  • نصائح مهمة للحماية من حساسية الشمس
  • أشعة الشمس وآثارها الضارة على البشرة
  • ستكسف الشمس كليا 7 مرات.. الارض على موعد مع كسوف متكرر للشمس.. هذه تواريخها