رؤيا الأخباري:
2024-06-01@10:24:13 GMT

قبيل المنخفض.. حالة الطقس في الأردن

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

قبيل المنخفض.. حالة الطقس في الأردن

انخفاض واضح في درجات الحرارة الثلاثاء نتيجة تعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة

تسجل درجات الحرارة ارتفاعا بشكل طفيف السبت، لتسود أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

اقرأ أيضاً : تقلبات جوية وحرارية كبيرة في الأردن الأسبوع القادم

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الأحد، ارتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7 إلى 8 درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما الاثنين، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

والثلاثاء، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس نتيجة تعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، حيث تسود أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب المناطق، مع هطول الأمطار في شمال ووسط الأردن وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان السبت بين 20 - 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 - 7، وفي المرتفعات الشمالية 16 - 6، وفي مرتفعات الشراة 17 - 7، وفي مناطق البادية 21 - 6، وفي مناطق السهول 20 - 9، وفي الأغوار الشمالية 24 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 26 - 12، وفي البحر الميت 25 - 11، وفي خليج العقبة 25 - 13 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة طقس الأردن منخفض جوي فی أغلب المناطق درجات الحرارة وتکون الریاح فی الأغوار

إقرأ أيضاً:

استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد البلاد اليوم الأربعاء، حالة من استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأوضحت آخر صور الأقمار الصناعية، أن الطقس حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجات حرارة متوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط ملحوظ للرياح

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس والظواهر الجوية، والتي تتمثل في ظاهرة واحدة تسيطر على البلاد، وهي نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع، اليوم أن يشهد نشاط على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.7 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من 30: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

تصل درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

أجواء مستقرة اليوم وغدًا والجمعة المقبلة

وفي سياق متصل، تؤكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم وغدًا والجمعة الأجواء مستقرة بشكل كبير، ودرجات الحرارة خلال فترة النهار أقل من المعدلات الطبيعية.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار، أن العظمي على القاهرة الكبري اليوم تسجل فى الظل 30 درجة مئوية، وغدا تكون 31 درجة مئوية، ومع يوم الجمعة يكون 33 درجى مئوية، مضيفة أنه بدءا من يوم السبت وعلى مدار الأسبوع القادم يكون هناك ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة وتكون أعلي من المعدلات الطبيعية.

وتابعت، أنه لا يوجد أى تأثير من كتل هوائية قادمة من ليبيا الأيام القادمة، وتلك الارتفاعات تأتي من مصادر الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

كما يقول الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: إن اليوم يشهد طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابع "قطب"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا.

مقالات مشابهة

  • طقس العرب يحذر من طقس الأحد والاثنين
  • السبت .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة
  • الخميس .. انخفاض آخر على الحرارة
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة