حذر الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، من استخدام الأدوية والمستحضرات التجميلية مجهولة المصدر، خاصة في محلات الكوافير المختلفة، مشددًا على أهمية وعي المواطنين والتأكيد من سلامة وصحة ما يتم شرائه.
وقال عوف خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، خلال برنامج "الخلاصة" المذاع على شاشة "المحور"، إن السيرم يرخص من هيئة الدواء ويتضمن جرعات معينة، وبعضها ممن يتم تداولها ويجب التأكد من المكان الذي يتم الشراء منه.


وأضاف أنه يجب تجنب وضع أي شيء على الشعر أو الجلد في محلات الحلاقة أو الكوافير، إلا بعد التأكد من سلامتها الصحية
وذكر عوف أن كريمات فرد الشعر ، التى تحتوى على مادة الفورمالين تصيب السيدات بأمراض سرطانية مزمنة، ويصيب الشعر بالجفاف ، كما أن الإصابة بالسرطان لا تتوقف فقط على مستخدم هذه المنتجات، ولكن عند إجراء " كى بالمكوى" للشعر بعد الفرد ينتج عنها أدخنه، وكل من يستنشق هذا البخار ينتج عنه أمراض صدرية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة الأدوية لاتحاد العام للغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

"تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز الفيوم ثاني على محال البقالة والأسواق قبل عيد الأضحى المبارك، لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية،لضبط المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: ضبط ترسيكل محمل بعدد ٦١ كرتونة زبدة باجمالي وزن ٧٥٠ كجم مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ انتاج، والانتهاء ولا مده صلاحية، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • بينها مصرع عامل والعثور على جثة مجهولة.. احداث امنية متفرقة في بغداد
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع الأدوية المخدرة " الجدول"
  • مداهمة مخزن غير مرخص بمحافظة القليوبية يبيع الأدوية المخدرة
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • ضبط كميات كبيرة من الأدوية البيطرية المغشوشة بالجيزة