العدو الصهيوني يواصل الإمعان في جرائم الإبادة في غزة

 

الثورة /تقرير / قاسم الشاوش

يواصل العدوان الصهيوني امريكي عدوانه الوحشي والإجرامي وحرب الإبادة الجماعية بحق أبناء فلسطين في غزة لليوم الــ107 وارتكابه أبشع الجرائم والمجازر في تاريخ البشرية المعاصر وهي جرائم إبادة يرتكبها العدو الصهيوني الغازي والمحتل بأسلحة أمريكية غربية حديثة يتم نقلها على مرى ومسمع العالم الذي عجز حتى اليوم عن الوقوف الجاد مع أبناء فلسطين بغزة وإصدار قرار ملزم لوقف هذه الجرائم والمجازر بل تقف عدد من الأنظمة مع الجلاد ضد الضحية.


ورغم تجاوز ضحايا هذه الحرب الصهيونيه أكثر من 100 الف شهيد وجريح جلهم اطفال ونساء ودمار كلي للبنية التحتية عبر القصف المتواصل الجوي والبري والبحري على قطاع غزة الذي تحول إلى مدينة أشباح و كارثة إنسانية وصحية خطيرة تهدد أبناء غزة .رغم كل ذلك لا تزال الأمم المنحطة والأنظمة العالمية عاجزة عن وقف هذه الجرائم والمجازر الصهيونية بحق أبناء فلسطين الذين يدافعون عن حقهم المشروع في استعادة وطنهم المحتل من هذا الكيان الوضيع والحقير .
وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أمس السبت ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على القطاع إلى 24927 شهيداً 62388 جريحاً منذ الـ7 من أكتوبر.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: “القوات الصهيونية ارتكبت 14 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 165 شهيداً و280 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأشار القدرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، بسبب استمرار القصف وشح المعدات اللازمة.
واستشهد عشرة مواطنين فلسطينيين، ظهر أمس، في قصف العدو الصهيوني المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بارتقاء أربعة شهداء في قصف صهيوني لشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وأضافت المصادر ذاتها، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف استهدف منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمالا.
فيما انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين ثلاثة شهداء، جراء قصف استهدف أنحاء متفرقة في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وجرى نقلهم إلى المستشفى الأوروبي.
واستهدفت طائرات العدو، محيط مستشفى الأمل في خان يونس، بسلسلة غارات جوية وقصف مدفعي مكثف.
وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد عشرات المواطنين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين فيما دُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في القصف الصهيوني.
وأضافت وسائل الإعلام: إن قوات العدو نسفت عددا من المنازل في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى.

كما أطلقت مدفعية العدو عشرات القذائف على بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية واصلت قوات العدو الصهيوني اقتحام مدن وقرى وبلدات في مناطق متفرقة منها الضفة.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية وسير آلياته العسكرية في شوارع البلدتين وقام بحملات مداهمة، كما اقتحمت قوات العدو مخيم بلاطة شرق نابلس واندلعت مواجهات عنيفة مع تلك القوات التي اقتحمت عدة حارات في المخيم، تتقدمها جرافة عسكرية قامت بأعمال تخريب في الطرق الداخلية، كما داهم جنود العدو عدة منازل وعبثوا بمحتوياتها.. فيما دفعت قوات العدو في وقت لاحق بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وسط تواصل الاشتباكات العنيفة.
كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني مدينة بيت لحم ومخيمي الدهيشة والعزة وبلدة الخضر في محافظة بيت لحم وتمركزت تلك القوات في منطقتي شارع القدس الخليل، وباب الزقاق، كما داهمت ساحة المهد في المدينة وسيرت تلك القوات آلياتها في شوارع وأزقة المخيمين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قوات العدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفات وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية صهيونية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
وأوضح المصدر أن الشهداء هم: طفلين ووالدهم.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألف و164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا