أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي أوريول وسمولينسك، فيما تتداول مواقع على الإنترنت وصفحات على موقع إكس لقطة لدبابة روسية وهي تسقط مسيرة أوكرانية.

تفصيلا، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت 4 مسيرات، بينها 3 مسيرات فوق مقاطعة سمولينسك الروسية ورابعة فوق مقاطعة أوريول الروسية.

وأوضحت الوزارة أنه تم "إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي".

يشار إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

  دبابة روسية ضد مسيرة أوكرانية

وعلى مواقع الإنترنت وحسابات على موقع إكس، يتم تداول مقطع فيديو مثير حيث تظهر دبابة روسية محمية ومموهة بشكل جيد وهي تطلق قذيفة باتجاه مسيرة أوكرانية صغيرة الحجم وتدمرها.

وتمكنت الدبابة الروسية من "أطقم بورياتيا من إصابة طائرة أوكرانية مسيرة معززة بالواقع الافتراضي بحجم ورقة ’أيه 4‘ باستخدام طلقة مدفع الدبابة"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وعلق غنغيس دامبييف، الذي نشر الفيديو، على الفيديو قائلا إن أطقم الدبابات من بورياتيا شرسة للغاية لدرجة أنها تسقط طائرات مسيرة أوكرانية بقذيفة مدفعية. وبجدية، تم التقاط حالة نادرة جدًا بالكاميرا"، وفقا لصحيفة "روسكويه أوروجيه".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية أنظمة الدفاع الجوي القوات الأوكرانية شبه جزيرة القرم دبابة روسية مسيرة أوكرانية أزمة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا طائرة مسيرة أوكرانية دبابة روسية وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية أنظمة الدفاع الجوي القوات الأوكرانية شبه جزيرة القرم دبابة روسية مسيرة أوكرانية أزمة أوكرانيا مسیرة أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار

موسكو-سانا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت قوات نظام كييف خسائر بلغت نحو 1990 جندياً خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن قواتها سيطرت على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف ودونيتسك، وصدت العديد من الهجمات المضادة في عدد من المحاور، ودمرت مستودعات ذخيرة ودبابات ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية بعضها غربي الصنع.

واستهدفت المقاتلات الروسية وسلاح المدفعية والصواريخ تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 103 مناطق، فيما أسقطت منظومات الدفاع الجوي 33 طائرة دون طيار و4 قذائف من راجمات الصواريخ فامباير تشيكية الصنع، وهيمارس أمريكية الصنع.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر أربع مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي فلاديمير وياروسلافل