افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية الأسبوع الثقافى بمسجد سيدى حسن الحمصي بمدينة قها بحضور الإعلامى التليفزيونى والمقدم بإذاعة القرآن الكريم الدكتور وليد الحسينى، والأستاذ الدكتور محمود عبد الله عبد الرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وقد أكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية على مكانة الأشهر الحرم وفضلها حيث أشار القرآن الكريم لها بقوله تعالي « إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً فى كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم ».

أضاف الشيخ صفوت أبو السعود إن السنة النبوية ذكرت مكانة الأشهر الحرم لما لها من الفضل في قول رسول الله «إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض السنة إثنا عشر شهراً منها أربعة حرم ثلاث متواليات ذو القعدة وذوالحجة والمحرم ورجب الذى بين جمادى وشعبان».

أشار وكيل وزارة الأوقاف خلال كلمته في افتتاح الفعاليات أن هذه الشهور الكريمة هى من نفحات الله وعطاياه لعباده حيث تضاعف فيها الحسنات ويقبل فيها الدعاء ويكثر فيها بذل الخير للناس وقضاء الحوائج والمصالح للعباد وهى بمثابة الشحن الروحى وتجديد الإيمان وملازمة العهد مع الله بحسن العبادة وصدق التوجه لله والوقوف على أعمال الخير ومساعدة المحتاجين.

كما أضاف الشيخ صفوت أبو السعود أن الأشهر الحرم تجعل العبد قريباً من ربه راجياً عفوه وكرمه ورضاه حيث يكثر العبد فيها الدعاء طامعاً فى كرم مولاه على يقين بأنه يسمعه ويحفظه ويرعاه.

بدأ اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ الدكتور محمد حمدى فى ظل حضور كثيف من المواطنين داعين الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها من كل شر وسوء وأن يعيد الله الأيام المباركة بخير وسلام على العالمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع الثقافي جامعة الأزهر مدينة قها وكيل أوقاف القليوبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث

انطلقت منذ قليل، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، غدا بمادتي الفقه والإنشاء.

وبعث الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، رسالة لطلاب الأزهر قائلا: «ندعو الله تعالى لأبنائنا طلَّاب الأزهر وقرنائهم بأن يوفِّقهم الله لكلِّ خيرٍ: من نجاحٍ سعيدٍ، وفهمٍ سديدٍ، ووعيٍ رشيدٍ، وإدراكٍ عميقٍ بعيدٍ؛ واثقين أنَّ أبناءنا الطُّلَّاب قادرون على استكمال مسيرة العلماء والعظماء الَّذين دافعوا عن دينهم وهويَّتهم».

أكد وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تابع استعدادات الامتحانات، وأوصى بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم، فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • وكيل أوقاف أسيوط لـ "الفجر": تجهيز 153 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعاً مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة