جريدة الوطن:
2024-06-16@08:28:49 GMT

حمدان بن سلطان والهاشمي يتوجان الفلبيني مارك

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

حمدان بن سلطان والهاشمي يتوجان الفلبيني مارك

 

 

 

 

أبوظبي -الوطن:

فاز البرازيلي أليكس داسيلفا بالنزال الرئيسي في النسخة الدولية 46 من سلسلة بطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، والتي اقيمت أمس في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بابوظبي، في أول منافسات الموسم الجديد 2024.

وتمكن  البطل من الفوز على الروسي دينيسلام كماموف، في نزال قوي بين الطرفين، بقرار الحكام في الوزن الخفيف.

وتوج سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة البرازيلي اليكس داسيلفا.

وقررت اللجنة المنظمة تأجيل النزال الرئيسي الثاني بين الأذربيجاني أمين قاسيموف والكوري الجنوبي تاي كيون كيم، للنسخة 47، استنادا إلى قرار لجنة الحكام والجهاز الطبي للبطولة.

وشهدت النسخة الدولية للبطولة 11 نزالاً مثيراً بحضور جماهيري كبير تفاعل مع النزالات القوية.

وشهد المنافسات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة السياحة والثقافة- أبوظبي، والبريطاني كريس براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وحضر منافسات البطولة البطل الداغستاني اسلام مخاشيف بطل العالم في وزن الخفيف، وهينزو جرايسي أسطورة الجوجيتسو العالمي، وعدد من سفراء الدول لدى دولة الإمارات.

وفي بقية النزالات حافظ الروسي سمندر مرادوف على سجله الخالي من الهزائم، بعد فوزه على الأوزبكستاني بوبور كور بونوف في وزن المتوسط، وتغلب الفلبيني مارك فالريو على الكاميروني جاروليس ديا بالضربة القاضية الفنية في دقيقة ونصف، بوزن الريشة، والروسي رشيد فاكابوف على جاكشيليك كنور بييف من  قيرغزستان بخنقة جانبية في وزن الذبابة. وفي نزال السيدات أجبرت التشيلية فالنتينا منازلتها الروسية فكتوريا سخوفريبوفا على الاستسلام في وزن الحر.

أكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم البطولة، رئيس اللجنة المنظمة أن السر في النجاحات العديدة والمتواصلة لبطولة “محاربي الإمارات” مصدره الجماعية والشغف والمسؤولية التي يتمتع بها فريق عمل البطولة كلً في مهامه، وأن الجميع يعمل من أجل هدف واحد هو المواصلة في تطوير البطولة من أجل أن تتبوأ مكانة مرموقة بين مختلف المنافسات الرياضية الأخرى.

وقال درويش: “فريق العمل هو أكبر مصدر نجاح لانه مهد طريق محاربي الإمارات للوصول إلى تحقيق أعلى مستويات النجاح، الكل ظل يبذل قصارى جهده لتعزيز التعاون والتواصل الفعّال داخل الفريق، وأنا على ثقة بأن النجاحات التي ستحققها محاربي الإمارات مستقبلاً ستكون أكثر اشراقاً طالما أن هناك الكثير من الشغف لدى الجميع هنا”.

وواصل: “كما قلت فإن هدفنا هو المواصلة في تطوير البطولة، نحن سعداء بحجم الحضور الذي ظل يواكب كل النسخ، هذا الأمر بالتأكيد يعكس مدى الشغف لدى جمهور البطولة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مارك روته: علينا محاربة روسيا حاليا وبعدها نرتب علاقاتنا معها

أعرب القائم بأعمال رئيس وزراء هولندا مارك روته عن اعتقاده بأنه سيتعين على الاتحاد الأوروبي أن يقوم بترتيب علاقاته مع روسيا عندما ينتهي الصراع في أوكرانيا.

وأضاف روته في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع رئيس وزراء فنلندا بيتري أوربو: "روسيا الآن، بالطبع، هي خصمنا الرئيسي، وعلينا أن نحاربها. لكن على المدى الطويل، يجب أن نفهم أيضا أن روسيا لن تختفي ولن تذهب إلى أي مكان آخر".

إقرأ المزيد نائبة روسية تحذر هولندا من تجاوز الخط الأحمر

وتابع القائم بأعمال رئيس وزراء هولندا القول: "عندما تنتهي الحرب، سيتعين علينا إيجاد طريقة لإدارة العلاقات مع روسيا الاتحادية، لكن في الوقت الحالي من الصعب للغاية التنبؤ بما سيحدث".

ويشار إلى أن هولندا تسير في مقدمة الدول التي تقدم الدعم العسكري لأوكرانيا وتدعو لفرض العقوبات ضد روسيا. ففي مايو الماضي، اقترحت هولندا مع فرنسا فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على منظمات مالية بزعم أنها تساعد روسيا على "تمويل شراء مكونات ذات استخدام مزدوج". وفي يناير الماضي، اعتقلت السلطات الهولندية 3 أشخاص بزعم تحايلهم على العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى المبارك
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • الإمارات تشارك في البطولة العربية للشراع ودولية البارح بالبحرين
  • مارك روته: علينا محاربة روسيا حاليا وبعدها نرتب علاقاتنا معها
  • برئاسة سلطان بن حمدان بن زايد.. مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول
  • لاعبة فنون قتالية: بكون محاربة في القفص وبنت مع الناس (شاهد)