صدى البلد:
2024-06-12@12:46:45 GMT

عرض 4 أفلام في نادي سينما أوبرا الإسكندرية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية، في السابعة من مساء اليوم، 4 أفلام قصيرة، على مسرح سيد درويش، ضمن فعاليات النشاط الثقافي والفكري لدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر.

وذكرت دار الأوبرا المصرية، أن الأفلام الأربعة المقرر عرضها بنادي سينما أوبرا الإسكندرية، هي: “ميت بالصدفة - هدية منتصف الليل - الناجون من الحر - هي والزحمة”.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم عقب عرض الأفلام الأربعة عقد ندوة لمناقشتها بمشاركة المخرجين نهى بظاظو، أسامة القزاز، روان الديب، وإسلام عبد الجواد، ويديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي.

وكان نادى سينما الأوبرا قد عرض الفيلم التسجيلي موسيقى فى بر مصر "الزمان" وذلك في بمسرح سيد درويش " أوبرا إسكندرية " .

فيلم مقسوم تريند عبر موقع أكس .. تفاصيل كواليس تصوير فيلم «بنقدر ظروفك» في المنيب.. صور

جاء ذلك فى إطار التعاون بين دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر والمركز القومي للسينما وبمناسبة باليوم العالمي للموسيقى. 

وعقب عرض الفيلم ندوة كل من الدكتورة رانيا يحيي أستاذ ورئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون ، المخرجة حنان راضي والدكتور مدحت عبد السميع الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون ويديرها الناقد السينمائى أحمد النبوي ومن إعداد سماح عبد اللاه .

الفيلم من انتاج قنوات النيل المتخصصة ويستعرض إسهامات مصر في التطور الموسيقى منذ عهد الفراعنة وحتى اليوم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية أفلام قصيرة الدكتور خالد داغر الفيلم التسجيلي

إقرأ أيضاً:

أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير

تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد كونسير «أوبرا ماسكوريد» للمؤلف الموسيقي كارل نيلسن، بالتعاون مع سفارة الدنمارك ومصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو الدنماركي بيتر إتراب لارسن وكورال أوبرا القاهرة، تدريب مينا نبيل، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 12 يونيو على المسرح الكبير.

تفاصيل فرقة أوبرا القاهرة

يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من المغنيين الدنماركيين وصوليست فرقة أوبرا القاهرة، وهم السوبرانو سوزان إلمارك، التينور شارلز ووركمان، الباريتون مروتن ستوجارد، الباريتون مصطفى محمد، التينور مصطفى مدحت، مينا روفائيل وإبراهيم ناجي.

تفاصيل حفل  قصة الأوبرا حول ليندر

وتدور قصة الأوبرا حول ليندر وليونورا اللذان يلتقيان بالصدفة في حفل تنكري ويقسمان على أن يدوم حبهما إلي الأبد ويتبادلان الخواتم، في اليوم التالي يخبر ليندر خادمه هنريك عن حبه الجديد ويصاب بالذهول عندما يذكره هنريك بأن والديه خطبا له ليونورا ابنة ليونارد من سلاجيلس النائية؛ وفي الفصل الثالث يتقابل جميع الأطراف في الحفل التنكري الليلي حيث ينكشف كل شيء وتنتهى القصة لصالح الجميع.

يذكر أن أوبرا ماسكوريد مكونة من ثلاثة فصول تم عرضها لأول مرة في 11 نوفمبر 1906 على المسرح الملكي الدنماركي بكوبنهاجن، وتمتعت بشعبية كبيرة حيث تعتبر الأوبرا الوطنية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • مهرجانات بلا سينما
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير