السويداء-سانا

وزع فريق نسر الجبل الخيري التطوعي بالسويداء بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ألبسة شتوية لطلاب معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أهمية هذه المبادرة لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ودعم هذه الفئة من ذوي الإعاقة.

من جهته بين مؤسس فريق نسر الجبل الخيري بالسويداء علاء أبو دقة أن هذه المبادرة قدمت معاطف شتوية للطلاب الدارسين بالمعهد، ولها دور في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع والمشاركة في رسم الفرحة على وجوههم، مشيراً إلى أن الفريق انطلق قبل خمس سنوات ويقوم بتنظيم العديد من المبادرات الهادفة بالمجتمع.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة والدراسات الاجتماعية بالقاهرة

بدأ منذ قليل امتحان مادة اللغة العربية بطلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة، وامتحان مادة الدراسات الاجتماعيه لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، بامتحانات الفصل الدراسى الثانى، الدور الأول "آخر العام" للعام الدراسى 2023/2024.


وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (١٩١٠٦٨) طالبا وطالبة، مقسم على ٦٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنة 57357.

وشكلت المديرية، غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، ويؤدي الطلاب في اليوم الأول فى تمام الساعة التاسعة صباحًا امتحان مادة اللغة العربية والخط.

ويوم الأحد 19 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.


يوم الإثنين  20 مايو امتحان مادة الهندسة.

يوم الثلاثاء 21 مايو امتحان مادتي اللعة الأجنبية والتربية الدينية.


يوم الأربعاء 22 مايو مادتى العلوم والتربية الفنية.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد مدير المديرية، مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا مع تواجد الموجة المقيم  لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات الصعوبات.

وكما أكد على التواصل المستمر مع روؤساء الأحياء والمدن لإزالة المعوقات والصعوبات خارج أسوار المدارس ومنع تواجد الباعة الجائلين.

جدير بالذكر، ان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

مقالات مشابهة

  • (كوكتيل جامعي)… مبادرة طلابية لمجموعة من شباب درعا
  • تحت شعار” انفروا خفافا وثقالا”… وزارة الشؤون الاجتماعية والوحدات التابعة تنظم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم فعالية بذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
  • مبادرة أهلية بريف درعا الشرقي لنقل طلاب الشهادتين إلى مراكزهم الامتحانية
  • بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة والدراسات الاجتماعية بالقاهرة
  • رئيس الشؤون الدينية يشيد بجهود سماحة المفتي لدعم معهد الحرم المكي والمدني في نشر العلم الشرعي
  • الشؤون الدينية الباكستانية: المملكة توفر أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج
  • السديس: مفتي المملكة حريص على تعزيز الدروس العلمية في الحرمين
  • الكيلاني تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون في برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة