يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي، الثلاثاء، بعضهما البعض في انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيو هامبشاير بشمال شرق أمريكا، وفق ماذكرت إذاعة فويس أوف أمريكا.

يتطلع ترامب إلى الحصول على دعم الجمهوريين بعد فوزه الأسبوع الماضي في ولاية أيوا.

بينما تحاول هيلي الحصول على دفعة دعم قوية من الحزب تدعم حملتها لتكون مرشحة الحزب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

ولن تغلق صناديق الاقتراع قبل مساء اليوم في معظم أنحاء الولاية، لكن في بلدة ديكسفيل نوتش الصغيرة، أدلى الناخبون بأصواتهم بعد منتصف الليل مباشرة والذي أظهر تقدم هيلي.

ولم تكن هذه النتيجة مؤشرا على استطلاعات الرأي السابقة للتصويت في نيو هامبشاير، والتي أظهرت تقدم ترامب بفارق كبير على هيلي. 
وأظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة سوفولك  بوسطن جلوب  صدر يوم الاثنين أن ترامب حصل على دعم بنسبة 57٪ مقارنة بـ 38٪ لهايلي.

وفاز ترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا الأسبوع الماضي بأكثر من 50% من الأصوات، وجاءت هيلي في المركز الثالث.

تطور السباق على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة بعد ولاية أيوا، مع انسحاب رون ديسانتيس الذي احتل المركز الثاني، إلى جانب رجل الأعمال فيفيك راماسوامي الذي احتل المركز الرابع بفارق كبير.

وهذا يترك ترامب وهايلي هما المرشحين الرئيسيين الوحيدين المتبقيين في المعركة لمواجهة المرشح الديمقراطي المفترض، الرئيس جو بايدن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استطلاعات الرأي الأسبوع الماضي ترامب آيوا الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الانتخابات الرئاسية هيلي الجمهوري نيكي هيلي ولاية نيو هامبشاير فی ولایة

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري

الثورة نت|

نظمّت مدرسة الجهاد المقدس بالتعاون مع المنطقة العسكرية المركزية اليوم حفلاً تكريمياً باختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري والعمليات الخاصة للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال الحفل أشاد نائب قائد المنطقة العسكرية المركزية العميد محمد عبدالله أبو مهدي بدور القائمين على الدورة والمعلمين والعاملين وجهدهم في إنجاح الدورة.

وحث الطلاب على مواصلة طريق العلم والمعرفة على مدار العام والتزود بالمعرفة والهدي الإلهي، مشيراً إلى دور الدورات الصيفية في إكساب الطلاب المعارف النافعة والعلوم المفيدة وتهيئتهم لتحمل المسؤولية ورفع مستوى الوعي بالمخاطر المحدقة والمؤامرات التي يُحيكها الأعداء بالأمة العربية والاسلامية.

وفي الاختتام الذي حضره قائد اللواء الرابع حرس جمهوري العميدالركن محمد آل عبدالله وقائد اللواء 62 حرس جمهوري العميدالركن علي مكرم وقائد اللواء السابع مشاة العميدالركن صالح العكيمي وقائد اللواء 83 حرس جمهوري العميد عبدالسلام الجنيد وقائد اللواء السابع مغاوير العميد محمد الحنمي وقائد لواء الدفاع الجوي العميد مازن الغبيري، أشار الناشط الثقافي بالمنطقة العسكرية المركزية عبدالعالم المتوكل إلى النجاج الذي حققته الدورات الصيفية في إعداد النشء والشباب روحياً وبدنياً وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

ونوه باهتمام قائد الثورة بالدورات الصيفية وبمستوى التفاعل المجتمعي الذي حظيت به خلال العام الجاري تجسيداً لأهميتها ودورها في تحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة.

فيما عبرت كلمة طلاب الدورة الصيفية عن التقدير للقائمين عليها وجهودهم في إنجاحها وإكساب الطلاب العلوم الدينية والثقافية والمهارات الرياضية.

تخلل الحفل تكريم طلاب الدورة بشهادات تقديرية واستعراض مهارات فريق التايكواندو وقصيدة شعرية وفقرات إنشادية ومسرحية معبرة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة من “العمل الإسلامي” للخصاونة حول الضغط الأمني على كوادر الحزب والمضايقات المرتبطة بالانتخابات
  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • تراجع المد اليميني في شمال أوروبا
  • في ختام دور المجموعات بالتصفيات المشتركة.. الأخضر يواجه شقيقه الأردني في “الأول بارك”
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟
  • ولاية مودي الثالثة.. هل هناك بصيص أمل؟
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • "الشعب الجمهوري" يعقد ندوة حول "استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال أنشطة الكهرباء"