توفى العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، منذ قليل، بعد صراع مع المرض في المستشفى خلال الفترة الماضية.

وتعرض العامري فاروق لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، خلال فترة تواجده في مقر المبني الاجتماعي بالنادي الأهلي، في شهر نوفمبر الماضي، قبل أن يجري نقله إلى أحد المستشفيات داخل القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع اولى صفقاته في الميركاتو الشتوي عاجل.

. الزمالك يرد على استمرار إيقاف القيد بقرار من فيفا

ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" مشوار العامري فاروق من مشجع درجة ثالثة للأهلي حتى وصل لمنصب وزير الشباب والرياضة ثم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الاهلي.

العامري فاروق يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري.
شغل منصب الأمين العام للرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر.
عين وزيرا للدولة لشؤون الرياضة في 2 أغسطس 2012.
كان أحد الوزراء المستقلين في وزارة هشام قنديل.
بعد فترة وجيزة من تعيينه، قام بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد المصري لكرة القدم وتعيين مجلس إدارة جديد لتشغيل الاتحاد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العامري فاروق وفاة العامري فاروق الأهلي وفاة العامري مجلس إدارة الاهلى العامری فاروق مجلس إدارة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمر تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين، بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين.


تُقام الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل، وبحضور العديد من السادة أعضاء المجالس الشبابية ورؤساء الأندية الرياضية والرياضيين، والمختصين والمهتمين من المجتمع المدني.


انطلق المؤتمر بعرض مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لحالات الموت المفاجئ للسكتة القلبية، وكذلك مناقشة وعرض الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة رياضي مصر وابطالنا بالملاعب .


في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "موضوع الموت المفاجئ للسكتة القلبية وخاصة للرياضيين موضوع حيوي وذات أهمية قصوى، ونعمل علي تعميم الموضوع علي كافة الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية، وكذلك نتعاون علي توفير أجهزة طبية متطورة فى الملاعب المصرية فى جميع الألعاب ولن يقتصر الأمر على كرة القدم فقط خلال الفترات المقبلة  وسوف يتم تدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية".


جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين معنوياً ومادياً وصحياً بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعاً إضافياً للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.


وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أهمية حملة التوعية من الموت المفاجئ لكافة شرائح المجتمع في نشر الوعي الصحي وبخاصة ممارسي الرياضة، مشيرًا إلي امتلاك وزارة الرياضة  العديد من مستشفيات الطب الرياضي والتى نعمل على تطويرها من أجل تحقيق الاكتفاء الطبي ومعالجة  وتأهيل جميع لاعبي الفرق والمنتخبات القومية المصرية داخل مصر.


وأشار الوزير إلي حرص القيادة السياسية على تنشئة جيل من المواطنين يتمتعوا بالقدرات الصحية والبدنية الممتازة، وتهيئة أفضل رعاية للرياضين في مصر ليكونوا أفضل تمثيل لمصر بالمحافل الدولية وأيمانا من وزارة الشباب والرياضة بهذا الدور الوطني، وتقديم أفضل رعاية صحية للرياضين بالمحافظات.


وأوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين، حيوية تدشين وتفعيل للحملة لزيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.


فيما قال الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: "تأتي أهمية المبادرة في ضوء الإحصائيات المتعلقة التي تشير إلى ارتفاع معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية المفاجئة في مصر، فهذه الظاهرة بانت تشكل تحديًا صحيًا كبيرًا يتطلب التوعية والتثقيف  المجتمعي للحد من مخاطرها".


وأجمع رؤساء الأندية وممثليها علي أهمية وجدية خطوة تدشين حملة قومية للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية لكافة شرائح المجتمع، وبخاصة الرياضيين.




 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • وزير الشباب يطمئن على السباحة شذي نجم في مستشفى ابن سينا بطنطا
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • 10 معلومات لا تعرفها عن قبيلة مكة بواشنطن.. عاشت على صيد الحيتان قبل ألفي عام
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري