الدمام : البلاد

 وقعت شركة الخطوط الحديدية السعودية (سار) اتفاقية لنقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل مع شركة خدمات الموانئ والتخزين المحدودة ”PSS”، إحدى أهم شركات التخزين والمناولة في مدينة الجبيل، التي تقدم خدمات توفير الحاويات عبر الخطوط الملاحية العالمية.

 وتتمثل الاتفاقية في عقد يستمر لمدة 20 سنة، وتهدف إلى الاستفادة من خدمات النقل عبر القطارات لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل، الذي من شأنه تمكين الصناعات البتروكيميائية بمختلف أشكالها، كما ينعكس أثرها على حماية البيئة من خلال تخفيض الانبعاثات الكربونية عبر إزاحة الشاحنات عن الطرق الذي من شأنه زيادة مستوى السلامة على الطرق وتخفيف الازدحامات المرورية عليها.

 وستسهم في رفع تصنيف المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي العالمي، وذلك من خلال تسهيل عملية نقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل، إضافة إلى توسيع الخدمات المقدمة من “سار” وتكاملها عن طريق الخدمات التي تقدمها شركة P.S.S. للشركات البتروكيميائية.

 وتأتي هذه الاتفاقية بصفتها خطوة مهمة تسهم في تحقيق الريادة في تقديم حلول مبتكرة وآمنة ومستدامة للنقل والخدمات اللوجستية، وتمكين القدرة التنافسية للمملكة في هذا المجال، وذلك بما يسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجبيل الخطوط الحديدية السعودية الدمام سار الحاویات بین

إقرأ أيضاً:

” الأرصاد” و “سدايا” تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر “توكلنا خدمات”

المناطق_واس

أتاح المركز الوطني للأرصاد بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) خدمة متابعة تنبيهات الإنذار المبكر عن حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عبر تطبيق (توكلنا خدمات) بحيث يمكن للحجاج الاطلاع على حالة الطقس أولاً بأول وذلك في إطار التعاون بين القطاعين بهدف توظيف البيانات والذكاء الاصطناعي في الارتقاء بخدمات القطاعات الحكومية العاملة في الحج.

وتشمل خدمة تطبيق “توكلنا خدمات” استعراض حالات الطقس لمناطق المملكة كافة من خلال التطبيق وخلال موسم الحج يمكن الاطلاع عليها في المشاعر المقدسة على مدار الساعة وإرسال التنبيهات والتحذيرات من تقلبات أحوال الطقس من حيث الأمطار ودرجة الحرارة وحركة الرياح بوصف هذه الخدمة جزءًا من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية ضمن تكاملها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

أخبار قد تهمك غداً بدء المناسك بـ”يوم التروية” .. مشعر منى أول محطات الحج 13 يونيو 2024 - 9:18 مساءً “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ 13 يونيو 2024 - 8:40 مساءً

وتأتي هذه الخطوة في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها المركز الوطني للأرصاد مع (سدايا) لدعم التعاون في مجالات الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة، والقيام بالعديد من المبادرات الوطنية للاستفادة من تقنيات مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 يونيو 2024 - 9:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 8:19 مساءًهيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة أبرز المواد13 يونيو 2024 - 7:54 مساءًقطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 7:49 مساءًالرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة منطقة عسير13 يونيو 2024 - 7:29 مساءًأمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه أبرز المواد13 يونيو 2024 - 4:25 مساءًالدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج13 يونيو 2024 - 8:19 مساءًهيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة13 يونيو 2024 - 7:54 مساءًقطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي13 يونيو 2024 - 7:49 مساءًالرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة13 يونيو 2024 - 7:29 مساءًأمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه13 يونيو 2024 - 4:25 مساءًالدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج غداً بدء المناسك بـ"يوم التروية" .. مشعر منى أول محطات الحج غداً بدء المناسك بـ"يوم التروية" .. مشعر منى أول محطات الحج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • ” الأرصاد” و “سدايا” تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر “توكلنا خدمات”
  • “سدايا” تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات “توكلنا” بـ 7 لغات
  • “يمكن نقله بسيارة إسعاف”.. العلماء الروس يطورون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”