أعلن المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم "الثلاثاء" ٢٣ يناير لعام 2024، عن اختيار أعضاء مجلس الأمناء للعضوية الجديدة عن السكان والمستثمرين ضمن الدورة الجديدة (2025 /2024) وذلك طبقاً للقرار الوزارى رقم (978 ) لعام 2023 م بشأن تشكيل مجالس أمناء المدن العمرانية الجديدة وتحديد إختصاصاتها ومن بينها مدينةدمياط الجديدة.

أوضح رئيس الجهاز أن الاختيار وقع على كل من الدكتور أشرف رزق، المهندس محمد التمامى، المهندس محمد صابر، الدكتورة مها محمد، الأستاذ إسلام صميدة، الأستاذ سليمان المشد، الدكتور محمد هيكل، الأستاذة رنا سمك، الدكتور إبراهيم سميسم، ممثلين عن سكان المدينة.

كما رشحت جمعية المستثمرين بالمدينة الدكتور أسامة حفيلة، المهندس عبد المنعم قتيلو، المحاسب محمد يحيى قصير الديل، المهندس أحمد الطوبشى، المهندس محمد عبد الغنى، الدكتور محمد العرابى، ليكونوا ممثلين عن جمعية المستثمرين.

أكد المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز، أن مجلس الأمناء يتم تشكيله من المستثمرين وسكان المدينة بنسبة (40% ) للمستثمرين و( 60% ) للسكان، ولايقل عدد أعضاءالمجلس عن ( 9 ) أعضاء ولايزيد عن ( 15 ) عضو، كمايراعى أن يكون الأعضاء ممثلين لتقسيمات المدينة ( تجمعات - أحياء - مجاورات ).

مشيراً إلى أنه تم عقد مقابلات شخصية للمتقدمين الذين إستوفوا شروط الترشيح التى نص عليها القرار الوزارى المنوه عنه بعاليه والمتمثلة فى أن يتمتع بالجنسية المصرية ومن أبوين مصريين، وأن يكون محل الإقامة بمدينة دمياط الجديدة مثبتا ببطاقة الرقم القومى للمتقدم.

أوضح رئيس الجهاز، أن من ضمن الشروط، ألا يقل سن المتقدم عن 21عاما، وأن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالى وألا يكون من العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو أحد أجهزتها، ألا يكون قد سبق له رئاسة أو عضوية المجلس لمدة 3 دورات كاملة سابقة مباشرة على الترشيح، وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية خالية من أى أحكام، وأن يكون المتقدم من الذكور قد أدى الخدمة العسكرية قدوة حسنة أو الإعفاءمنها طبقا للقانون "بالنسبةللذكور".

ولفت رئيس الجهاز إلى أن أعضاء مجلس الأمناء من المستثمرين، يتم إختيارهم بمعرفة جمعية المستثمرين بالمدينة، ويكون لهم حق التصويت، على أن تتوافر فيهم الشروط الواردة بالمادة(3) من القرار الوزارى( يكون لديه سجل تجارى حديث سارى وإستثمارات بالمدينة ( خدمية - تجارية- صناعية.. .إلخ ).

الجدير بالذكر أن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، قد سبق وأعلن عن فتح باب التقدم للراغبين من سكان مدينة دمياط الجديدة لعضوية مجلس أمناء المدينة لدورته الجديدة عن السكان، خلال الفترة من ( 3 ) وحتى (17) ديسمبر الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جهاز مدينة دمياط الجديدة دمياط الجديدة مجلس أمناء دمياط الجديدة محمد خلف الله دمیاط الجدیدة المهندس محمد مجلس الأمناء رئیس الجهاز أن یکون

إقرأ أيضاً:

استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور  محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ،  بالتنسيق مع مجلس أمناء المدينة ، عن جاهزية مدارس  بلال بن رباح بالحى الأول ، طارق بن زياد بالحى الثالث ، نور المعارف بالحى الرابع  ، رياض الصالحين بالحى السادس  بمدينة دمياط الجديدة ، المخصصة لإنطلاق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسى 2024 /2023 ، وإستقبال الإمتحانات التى سوف تبدأ غدا وتستمر حتى 20 يوليو القادم.

وفى السياق ذاته أكد الدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس الأمناء ،  توفير كافة الإمكانيات والسبل ووسائل الراحة أمام الطلاب والمراقبين ، لتوفير مناخ مناسب وأجواء ملائمة للطلاب طوال فترة الإمتحانات.

من جهته شدد رئيس الجهاز ، على مديرى الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة تكثيف المرور الدورى علي محيط المدارس الأربعة التى ستعقد بها الإمتحانات ، للتأكد من الإنضباط ورفع كافة الإشغالات وعدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين بالمحيط الخارجى لتلك المدارس.

وأضاف رئيس الجهاز ، أنه تم تطهير وتعقيم المدارس ولجان الإمتحانات ، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين ، متمنيا التوفيق والسداد للطلاب خلال تلك الإمتحانات.

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ، حيث يصل عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ ١٣ ألفا و٦٠١ طالب وطالبة، منهم ٣ آلاف و١٢٦ طالبا للشعبة الأدبية، و٦ آلاف و٨٥٧ طالبا لشعبة العلوم، وألفان و٨٨٥ طالبا لشعبة الرياضيات.

وجرى تجهيز ٤١ لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز ٣١ استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها ٢١ استراحة للرجال و١٠ استراحات للسيدات.

وشددت الدكتورة منال عوض  على ضرورة الالتزام بجميع تعليمات الوزارة بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم للطلاب وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن