قرر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إيقاف 2 من الملاحظين بإدارة بولاق الدكرور، لإخلالهما بأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

كما تم ضبط حالتى غش لطالبتين بنفس الإدارة من خلال استخدام الهاتف المحمول وتم تحويل الحالتين للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول، بمدرستي ( مجمع النور للتعليم الأساسي، وأم خنان الإعدادية بنين) التابعتين لإدارة الحوامدية التعليمية، وكان في استقباله محمد قطب مدير عام الإدارة.

كما واصل سلومة جولته وتابع لجان مدرسة أحمد عرابي الابتدائية التابعة لإدارة البدرشين التعليمية، وكان في استقباله خالد البحيري مدير عام الإدارة.

وأدى اليوم طلاب الشهادة الإعدادية امتحانهم فى مادتي العلوم والتربية الفنية، وحضر الامتحان فى مادتى العلوم والتربية الفنية 197360 طالبا وطالبة بنسبة حضور 98 % .

وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف المتابعات المستمرة لانضباط سير الامتحانات ومتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات الواردة من الوزارة.

وكذلك أدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانهم فى مواد اللغة الأجنبية الثانية (عام)، وتطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

وخلال متابعته اطمأن وكيل تعليم الجيزة، على سير العملية الامتحانية واتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وشدد سيادته على منع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين أو أي من العاملين داخل اللجان حتى ولو كان مغلقاً.
كما تأكد سلومة، من وضوح ورقة الأسئلة ومستوى الامتحان في ظل مواصفات الورقة الامتحانية الواردة من الوزارة، واطمأن من أبنائه الطلاب على مستوى أسئلة الامتحان ووضوحها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الاعدادية وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وزارة التربية والتعليم إستخدام الهاتف المحمول الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

قامت الأجهزة التنفيذية بالفيوم باقامة، حرم امنى أما مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر.

وقرر المحافظ، إلغاء الأسواق فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية والتى ستبدأ صباح غد بامتحان مادتى التربية الدينية من التاسعة صباحا وحتى العاشرة والنصف وامتحان مادة التربية الوطنية من الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة والنصف . ويبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة 18  ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.

وانتهت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، من جميع الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الثانوية العامة  والتى من المقرر أن تبدأ غد الاثنين الموافق 10 يونيو الحالى، وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور الوزير أحمد الأنصاري محافظ الفيوم. وإشراف ومتابعة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، مشدد على عدم اصطحاب الطلاب، وكذلك المعلمين والعاملين باللجان   الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية

وأكد انه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

توفير الاستراحات

اشارت قرني، إلى أنه توفير 18 استراحة للمعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وتجهيزها على أعلى مستوى ،وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة من (آسرة ومشتملاتها - بوتاجازات - تليفزيونات - ثلاجات - مراوح - مبردات مياه) وغيرها من التجهيزات التى تتيح إقامة جيدة تليق بالمعلمين.والتي تضمن للمعلمين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة إقامة كريمة، من أجل تهيئة الجو المناسب للمعلمين أثناء فترة الامتحانات واقامتهم بمحافظة الفيوم.

وأكدت على ضرورة توفير بيئة مناسبة وجيدة ، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وانه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان وربطها بغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية، لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفورى لحل أي طارئ قد يحدث،  ومتابعة سير أعمال الامتحانات أثناء وقت الامتحان، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية ووصول صناديق الأسئلة إلى اللجان ، والعمل على حل كافة المعوقات التى تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، فضلًا عن رصد أعمال الغش اثناء فترة أداء الامتحانات.

ولفت وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان، وتجهيز  خطوط سير مختلفة لتوزيع أسئلة الإمتحانات، بمركز توزيع الأسئلة للامتحانات، وتم كذلك تجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الامتحانية.

6 7 8 55

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • الثانوية العامة 2024| إصابة 3 ملاحظين بحالات مرضية وضبط حالة غش بالشرقية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024| محافظ المنيا يتفقد لجان الامتحان
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا