استضافت توتال إنرجيز – قطر في نهاية العام، المنتدى السنوي للصحة والسلامة والبيئة (HSE)، وتركزت أعماله على ترسيخ ثقافة « الإبلاغ « التي تحث على الشفافية في كل ما هو متعلق بالسلامة. وقد ضم الحدث أكثر من 75 مشاركاً من ممثلي الشركات الشريكة والمقاولين من قطاع الطاقة، و شركة قطر للطاقة، وشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، ودولفين للطاقة، وشركة نفط الشمال، و17 من مقاولي شركة توتال إنرجيز في حقل الخليج.


وأكد منصور جاكوبوف، المدير العام لشركة توتال إنرجيز – قطر وممثل المجموعة، على الدور الحاسم للشركاء والمقاولين في الحفاظ على الأداء العالي بمجال السلامة في كل المشاريع العاملة والمشاريع المشتركة.
أضاف منصور إن اعتماد الشفافية منهجا هو المفتاح لتعزيز العمل الإيجابي وسلامة البيئة، حيث يتم تشجيع كل فرد، بغض النظر عن دوره، على المشاركة بنشاط في المناقشات والمبادرات المتعلقة بالسلامة».
وأكد أن الاحتفال بمرور 6 سنوات دون حدوث إصابات تستنزف الوقت (LTI) في الخليج في عام 2023، يؤكد على نجاعة هذا الالتزام الذي هو نتيجة لجهد مشترك ومشاركة جماعية من أجل السلامة من قبل مقاولي مشروع حقل الخليج والشركاء في المشاريع المشتركة. وحث المدير العام على مواصلة الجهود الرامية إلى تنمية ثقافة إعداد التقارير والتعلم من الأحداث، مما يساهم في تحقيق الهدف النهائي لتوتال إنرجيز المتمثل في صفر وفيات.
من جانبه قدم علي شمس الدين، مدير الجودة في توتال إنرجيز – قطر، ورشة عمل تفاعلية وحوارات سلطت الضوء على حملة «بلغ»،موضحا أنها تهدف إلى تعزيز ثقافة حرية التعبير وتشجيع التواصل والمشاركة النشطة على جميع المستويات التنظيمية.
 وتركزت المناقشات على العوامل الرئيسية مثل الديناميكيات الاجتماعية والثقافية، والتمكين، وتبادل المعرفة، وآليات الردود والنتائج، والتدريب.  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر توتال إنرجيز توتال إنرجیز

إقرأ أيضاً:

صحة أسيوط تحيل 7 أطباء للتحقيقات العاجلة

 

قامت مديرية الصحة بأسيوط بزيارة مفاجئة على المنشات الصحية لمتابعة الأداء وتقييم مستوى الخدمة الصحية والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

وجاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بإعداد زيارات مفاجئة علي المنشآت الصحية في مختلف الأوقات لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وفى ذلك الاطار قام الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة بأسيوط ويرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة بمديرية الصحة بأسيوط ومساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بمحافظة أسيوط بزيارة بمفاجئة لمستشفيات النساء والتوليد والأطفال بأسيوط وأسيوط العام وحيث تلاحظ إقبال من المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

وتفقد الدكتور محمد جمال أقسام الاستقبال العام والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والأقسام الداخلية بالمستشفيات.

وكماقام الدكتور محمد جمال بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع والتقت بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وبعض المرضي المحتجزين بالاقسام الداخلية بالمستشفيات.

وأسفرت الزيارات المفاجئة عن إحالة عدد 7 أطباء من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية للتحقيقات العاجلة بديوان المديرية منهم 2 طبيب بمستشفى النساء والتوليد والأطفال بأسيوط و5 أطباء بمستشفى اسيوط العام.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تبدأ بسحب قواتها من النيجر
  • صحة أسيوط تحيل 7 أطباء للتحقيقات العاجلة
  • مفهوم المواطنة على طاولة المناقشات المنيا
  • «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية» تغلق مطعم «دس ي بك بنجاب» في مصفح
  • الحوثيون يعلنون: مقتل 55 في هجمات أمريكي منذ مطلع العام الجاري
  • المشروعات صديقة البيئة على طاولة المناقشات ثقافة المنيا
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش
  • «البيئة والصحة والسلامة».. ندوة توعوية لعمال مصانع السجاد بزفتى
  • ثقافة بورسعيد تناقش تلوث البيئة وأثره على الصحة العامة
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قرارا بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش