كشفت مصادر، فجر اليوم الأربعاء، عن جهود وساطة مكثفة تقودها مصر وقطر وأمريكا، طوال الأسابيع القليلة الماضية؛ لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن وكالة "رويترز"، فيما تركز جهود الوساطة على إقرار هدنة لوقف إطلاق النار لمدة شهر في قطاع غزة.

 اليوم العاشر بعد المئة 

فيما يواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم العاشر بعد المئة على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، فضلًا عن تدمير مساحات واسعة من القطاع وتشريد 90% من السكان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أشرف العشري: كلمة الرئيس السيسي اليوم "تاريخية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام، إن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالبحر الميت تأتي استجابة للتعاون والجهد المصري مع الجانب الأردني والأمم المتحدة من أجل عقد هذا المؤتمر اليوم بمشاركة عدد من الزعماء والقادة الدوليين، نظرا لأهميته من خلال الدعوة المصرية الأردنية لإمكانية البحث في تفصيل الأزمة الإنسانية التي يواجهها شعب غزة على مدار 8 أشهر في ضوء عمليات القتل والتنكيل الإسرائيلي.

وأضاف "العشري"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ألقى اليوم كلمة تاريخية عبر بها عن كثير من القوة والحسم فيما يتعلق بتفاصيل المشهد داخل قطاع غزة، واعتبروا أنه حصار مخجل تجاه الشعب الفلسطيني، وحالة من السقوط الدولي أو العالمي فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ولفت الى أن الرئيس السيسي وجه مجموعة من الرسائل بالغة الأهمية، تتعلق بضرورة أن يكون هناك وقف فوري وعاجل للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتحميل إسرائيل المسؤولية الأولى لتلك الانتهاكات والممارسات العدوانية.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • أشرف العشري: كلمة الرئيس السيسي اليوم "تاريخية"
  • حماية المستهلك تكثف جهودها الرقابية على الأسواق الواقعية والافتراضية
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة
  • ممثل الجزائر لدى مجلس الأمن: وافقنا على مشروع القرار الأمريكي لوقف الحرب بغزة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة