شهدت مدينة الغردقة، افتتاح ممشى سياحي جديد بتقنية عالمية، وكذا تطوير عدد من الشوارع والميادين والشواطئ العامة، في إطار احتفالات العيد القومي لمحافظة البحر الأحمر تزامنا مع الذكرى 54 لمعركة شدوان في الثاني والعشرين من شهر يناير. 

ممشى سياحي عالمي

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تتجمل في العيد القومي للمحافظة، لافتاً في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن افتتاح الممشى السياحي الجديد بالغردقة بطول 7 كيلو مترات بتقنية عالمية يجذب السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، مؤكدا أن الغردقة واجهة مصر السياحية وأصبحت مقصد سياحي لملايين السياح حول العالم حيث اختارها موقع تريب أدفايزر العالمي أفضل وجهات السفر في العالم 2024.

ممشى سياحي بالغردقة 

ومن جانبه أشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الممشى الجديد بطول 7 كيلومترات شمال مدينة الغردقة بتكلفة حوالي 100 مليون جنيه من خلال المشاركة المجتمعية من ملاك الفنادق والقرى السياحية ذات الطابع العالمي، ويضم مسارا للدراجات ومظلات وكافيهات ومحلات سياحية.

مضيفا أنه جرى إنشاء 10 برجولات في أماكن ترفيهية مختلفة بشواطئ وشوارع المدينة، وتجميل الجزيرة الوسطى بطريق المطار وإنشاء جدارية لتكوين صورة ذهنية وبصرية جميلة عن مدينة الغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة ممشى سیاحی

إقرأ أيضاً:

لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024

تعتبر أتوبيسات شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبر جيت من الشركات المعروفة التي تقدم خدمة نقل الركاب من المدن الخارجية، والمدن الداخلية للعديد من المحافظات، وتمتلك أسطولًا كبيرًا من الحافلات والعديد من أنظمة الحجز الإلكتروني والمحطات الذكية.

أجازة عيد الأضحي

يتوافد الكثير من المواطنين على المدن الساحلية للاستمتاع بالمصيف، على مدار موسم الصيف وفي هذا الشهر خصوصًا، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 والبالغ عددها نحو أسبوع،  يفضل الكثير من المواطنين استغلالها، للسفر إلى مدينة الإسكندرية من القاهرة نظراً لسهولة المواصلات وقربها من القاهرة، والبُعد من الحر في القاهرة الكُبرى، كما تُعد إسكندرية من الأماكن السياحية الجميلة التي يوجد بها العديد من الأماكن السياحية.

سعر تذكرة النقل من القاهرة إلى اسكندرية

وتستعرض «الوطن» متوسط أسعار مواصلات سوبر جيت سعر، خلال فترة العيد،  والذي ينطلق من أمام محطة عدلي منصور متجهًا إلى محرم بك وميامي:-

- القاهرة – ميامي 145 جنيهًا المميز.

- عدلي منصور – الإسكندرية 180 جنيهًا.

- القاهرة – الإسكندرية 145 جنيهًا.

المميز سعر تذكرة الأتوبيس المتجه من المطار إلى الإسكندرية

- المطار- الإسكندرية 145 جنيهًا.

- ألماظة الجديد - إسكندرية 145 جنيهًا.

- للمزيد من الاستفسارات عليك التواصل معهم عبر الخط الساخن «1957».

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة
  • «الهلال الأحمر» يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء