نظمت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية بوحدة الجنابهه بحوش عيسى على مدار يومين تم خلالها الكشف على 1152 مواطنًا مجانا ، من خلال وجود 8 عيادات طبية.

ضبط 164 بطاقة تموينية بالبحيرة لتحقيق أرباح غير مشروعة رفع 736 حالة إشغال طريق بنطاق 5 مراكز بالبحيرة

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة عيادة الباطنة 295 حالة و عيادة الأطفال 262 حالة و الجراحة 152 و النساء 133 حالة وتنظيم الأسرة 29 و العظام 181 حالة و الجلدية 100 حالة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

كما تواجد بالقافلة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.

يأتي ذلك في إطار الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة إدارة القوافل الطبية العلاجية الخدمات الصحية التخصصات المختلفة القوافل الطبية العلاجية القوافل الطبية تقديم الخدمات العلاجية مديرية الصحة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم

نظمت مؤسسة صناع الخير قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض الرمد والتي استهدفت قرية المقاتلة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الصحة العامة للمواطنين ومن خلال المبادرات الرئاسية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تأتي باستمرار عمل القوافل الطبية والعلاجية التي تطلقها الدولة بقرى ونجوع المحافظات لوصول الخدمة الطبية للأسر الأولى بالرعاية وللمناطق النائية بمحافظات الجمهورية لرفع العبء عن كاهل المواطن.

و شهدت فعاليات قافلة العيون بالمدرسة الإعدادية بقرية المقاتلة، التي جاءت برعاية جمعية "صناع الخير" لجراحات العيون، إقبالا شديدا من المواطنين وقد حظيت بإشراف مباشر وتنظيم متميز وذلك بحضور عدد 12 طبيب متخصص بأمراض العيون.

وأسفرت القافلة، عن إجراء الكشف على عدد 500 حالة من المواطنين ومن خلال الكشف الطبي تم اكتشاف عدد 120 نظارة طبية وتحديد موعد لعمل عمليات عيون جراحية وليزر متنوعة لعدد 110 مرضى، وسوف يتم تحويل عدد من العمليات على نفقة مؤسسة صناع الخير.

جاء ذلك بحضور سالم فتيح، رئيس مجلس مدينة طامية ومحمود الحجر مدير مؤسسة صناع الخير، والمهندس ناجي سعد نائب رئيس المجلس لشؤون القرى، وخميس حسين رئيس وحدة سرسنا، وبالتعاون مع جمعية "صحبة إلى الجنة" برئاسة مصطفى سعداوي وعلي سعد.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة