نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، قافلة طبية مجانية شاملة إلى قرية «منشة الشرقية» وعدد من القرى المجاورة، التابعة لمدينة سيدي غازي، في محافظة كفر الشيخ.

قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة 

وتأتي تلك القافلة الطبية المجانية، في محافظة كفر الشيخ، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تهدف لتنمية الريف المصرى، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى قري كفر الشيخ.

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عبر بيان، اليوم الأربعاء، أن تلك القوافل الطبية تأتي فى إطار دور الجامعة فى المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة، والمساهمة فى تحقيق اهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1426 مواطن ضمن أعمال القافلة، وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القافلة الطبية جاءت تحت إشراف ومتابعة ميدانية، للدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف على قطاع الطب البشرى الدكتور طه أسماعيل، عميد كلية الطب البشري، بالجامعة، والدكتور وائل الفقي، وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة، ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير ادارة متابعة المشروعات.

كما شارك في أعمال القافلة الطبية عدد من المتخصصين من كليات الطب، والأسنان، وأطقم التمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت تخصصات الباطنة، والعيون، والرمد، والأنف، والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية، والتناسلية، والنفسية والعصبية، والأطفال والجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ طلاب جامعة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف و287 حالة من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الأحد، بينهم 8 آلاف و490 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1797 حالة في المدينة المنورة.

هل يجوز الحج والأضحية بالتقسيط؟ الإفتاء تجيب (فيديو) مخطوطات وصور نادرة.. مكتبة الملك عبدالعزيز تعتني بثقافة الحج وتاريخ الحرمين الشريفين

 وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 625 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و30 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 21 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ4 من الحجاج المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1060 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 31 ألفا و250 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا