أكد أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي دعمهم للخطوات المحسوبة التي اتخذتها إدارة الرئيس جون بايدن لردع هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر، لكنهم أعربوا عن مخاوفهم بشأن احتمال التصعيد في المنطقة وخطر نشوب حرب أخرى في الشرق الأوسط.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة إلى بايدن “ندين بشدة هجمات الحوثيين المتكررة ضد سفن الشحن الدولية والأصول العسكرية الأمريكية التي تحمي تلك السفن في البحر الأحمر”.

“هذه الأعمال تعرض أيضا حياة الجنود الأمريكيين للخطر، بما في ذلك أرواح الجنود الأمريكيين، ونحن نحزن على فقدان اثنين من جنود البحرية الأمريكية الذين لقوا حتفهم بشكل مأساوي أثناء مكافحة هذه التهديدات.”

وأثاروا تساؤلات حول مدى إمكانية استخدام السلطات الدستورية للرئيس للرد على هجمات الحوثيين وشددوا على أن أي هجوم أو عمل عسكري مستمر ضد الحوثيين يجب أن يتطلب تصويت الكونغرس.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ “نحن ندعم الخطوات الذكية للدفاع عن الأفراد والأصول الأمريكية، ومحاسبة الحوثيين على أفعالهم، وردع هجمات إضافية”. وأضافوا “نعتقد كذلك أن الكونجرس يجب أن يتداول بعناية قبل الإذن بعمل عسكري هجومي”.

وتابع أعضاء مجلس الشيوخ أن “الإدارة ذكرت أن الضربات على أهداف الحوثيين حتى الآن لم ولن تردع هجمات الحوثيين، مما يشير إلى أننا في خضم صراع إقليمي مستمر ينطوي على خطر التصعيد”. “مع تصاعد التوترات في المنطقة، نعتقد أن المشاركة الأمريكية في حرب أخرى في الشرق الأوسط لا يمكن أن تحدث في غياب تفويض من الكونجرس، بعد مناقشة مفتوحة يمكن خلالها إبلاغ الجمهور الأمريكي بفوائد ومخاطر وعواقب مثل هذا الصراع”.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: أعضاء مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأشارت إلى أنها قررت أن منصات الإطلاق تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تعبر المنطقة.

 

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن في منطقة البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • بعد إحالتها لرئيس الجمهورية.. 10 توصيات لـ "الشيوخ" بشأن دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
  • تعرف على اعترافات الجاسوس جميل الفقيه
  • مجلس الأمن يرحب باستعداد مصر لضمان استمرار المفاوضات لوقف إطلاق النار فى غزة
  • مجلس الأمن سيصوت على مقترح للهدنة في غزة
  • «فخ بايدن».. ماذا وراء المبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة؟!
  • هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل