قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن الأكاذيب والاستفزازات الإسرائيلية بخصوص غلق مصر معبر رفح أمر ليس جديدًا على الاحتلال، مشيرا إلى أن الاحتلال يتحكم في إدخال المساعدات لغزة.

جلسة موازنة لبنان لعام ٢٠٢٤ تفجر الخلافات كابيلو: نجم ريال مدريد سينافس مبابي على لقب الأفضل إسرائيل تتحكم حتى في السعرات الحرارية التي تدخل غزة

وأضاف الرقب في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة" أن إسرائيل تتحكم حتى في السعرات الحرارية التي تدخل القطاع، لافتا إلى أن موقف مصر الذي أعلنته منذ اليوم الأول للحرب ثابت.

مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا 

وأكد أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، منوها بأن البعض يربط بين نقل الأفراد وإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، مضيفًا: "المعبر لديه مشكلة في نقل الأفراد، ونحن نتفهم ذلك لكن المعبر لم يُغلق أبدًا في وجه إدخال المساعدات الإنسانية".

كلمة الرئيس السيسي كانت صادقة

وأكد أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، كانت صادقة وتحدث من قلبه ومن لا يسمع الكلمات الحق ويعيق إدخال المساعدات الإنسانية لغزة هو خصم لمصر وفلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن الرقب غلق مصر إدخال المساعدات لغزة غزة اسرائيل المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف من المستفيد من حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني

علقت الدكتورة نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، موضحة أنه يوجد الآن حالة من التكتم حول المشهد في إيران.
 

الزمالك بطلًا للكونفدرالية.. ملخص مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية 2024 سيد رجب: مشروع رقمنة ذكريات الفنانين سيحمي تاريخي من الضياع


وأشارت مسعد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، إلى أن ظهور النائب الأول لرئيس الجمهورية في صورة وتحدثه عن أخذ الإجراءات التي تضمن حماية البلاد يوحي إلى أن هناك حدث جلل في إيران.

وتابعت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه كان هناك ثلاث مروحيات بما فيهم مروحية الرئيس، ومروحية الرئيس هي من أصيبت والطائرتين الأخرتين عبروا بسلام، وهو أمر مثير للشك.

ونوهت أن الأيام القادمة ستكشف عن حقيقة ما حدث، وحال وفاة الرئيس الإيراني سيرأس البلاد النائب الأول محمد مخبر لمدة 50 يوما لحين إجراء الانتخابات، موضحة أن المادة 131 من الدستور تنظم انتقال السلطة حال وفاة الرئيس.

وأردفت نيفين مسعد ان إبراهيم رئيسي لم يكن مجرد رئيس للجمهورية، ولكنه كان المرشح الأبرز لخلافة المرشد الحالي، وبالتالي يوجد ضبابية الآن في خلافة المرشد علي.

وأكملت أن أصحاب المصالح في هذا الأمر هم من يريدون عدم استقرار المنطقة، وخلق مشكلة داخلية تجعلها تلفت نظرها عن أحداث المنطقة، وقد  تكون إسرائيل، والولايات المتحدة آخر المتهمين في هذا الأمر.

 

ولفتت إلى أن اختفاء الرئيس الإيراني يحقق أهداف عدة أطراف منها إسرائيل بغض جيران إيران وفصائل من المعارضة

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف من المستفيد من حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني
  • حكومة غزة: إسرائيل تمنع 690 مريضاً وجريحاً من السفر للعلاج بالخارج
  • إسرائيل تمنع سفر 690 مريضا وجريحا وإدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات لغزة
  • أستاذ علوم سياسية: الميناء الأمريكي العائم على شواطئ غزة مثير للريبة
  • هل الميناء الأمريكي المؤقت بديلا عن المعابر البرية في إدخال المساعدات لغزة
  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تواصل مسلسل الكذب والتضليل منذ 7 أكتوبر
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يستطيع اجتياح رفح الفلسطينية بالكامل
  • عاجل.. أمريكا تعلن إدخال مساعدات لغزة عبر الرصيف البحري المؤقت