ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن الشرطة أوقفت أحد أبرز أعضاء عصابة "موكرو مافيا"، وهو هولندي من أصل مغربي يدعى كريم بويخريشن، إضافة إلى خمسة مشتبه بهم آخرين.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الخميس، بناء على مصادر من الشرطة، أن "المشتبه بهم الستة، تلاحقهم تهم غسل ستة ملايين يورو من تهريب المخدرات، عبر شركات تابعة لهم تتواجد مقراتها في دول عدة".

وذكرت أن "كريم بويخريشن، تم اعتقاله في مدينة ماربيا جنوب إسبانيا، ويعتبر أحد الزعماء الرئيسيين لعصابة موكرو مافيا، أشهر عصابة في هولندا".

وكان زعماء سياسيون، أبرزهم ولية عهد هولندا الأميرة أماليا، ورئيس الوزراء الهولندي، تلقوا تهديدات بالاختطاف، بعد اعتقال الزعيم الرئيسي لعصابة "موكرو مافيا" رضوان تاغي، مما دفع الشرطة الهولندية إلى وضع هذه الشخصيات تحت الحماية المشددة.

Detenido en España un importante narco con ramificaciones en República Dominicana https://t.co/WnVzkI9QM9

— Redaccionando (@redaccionando) January 25, 2024

وحجزت الشرطة الإسبانية "172 عقارا تملكها هذه الشبكة، وتقارب قيمتها 50 مليون يورو".

وأشارت الصحيفة إلى أن "هذه الشبكة  يشتبه في تمكنها من غسل ما مجموعه 6 ملايين يورو، بفضل بنية متينة أبرزها شركات ملاحة بحرية وتجارية، موجودة في عدة مدن في إسبانيا والمغرب وجمهورية الدومينكان وهولندا، استنادا إلى الشرطة الإسبانية".

إقرأ المزيد إسبانيا تضبط 11 طنا من الكوكايين مخبأة في أسماك مجمدة (صور + فيديو)

وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية أن "بويخرشن يعتبر من أكثر المطلوبين من قبل السلطات الهولندية، وتم وضعه في السجن، في انتظار المحاكمة في إسبانيا بتهمة تبييض الأموال، ومن المتوقع أن يتم تسليمه لاحقا إلى هولندا".

المصدر: RT + وسائل إعلام إسبانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية تويتر شرطة قضاء مخدرات مدريد منصة إكس

إقرأ أيضاً:

أبرز لقطات البرومو الرسمي لفيلم "عصابة الماكس"

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "عصابة الماكس"، بطولة الفنان أحمد فهمي،خلال الساعات الماضية، البرومو الرسمي للفيلم، إستعدادًا لعرضه في السينمات ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

 

وشهد البرومو العديد من المفاجآت أبرزها ظهور عدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم الفنان أحمد السقا الذي ظهر في آخر الإعلان، والفنان هشام ماجد، وظهر الفنان حمدي الميرغني وهو يرتدي بالطو دكتور، ومؤدي المهرجانات حمو بيكا.

أبطال وصناع فيلم "عصابة الماكس"

 

يشارك في بطولة فيلم "عصابة الماكس " بجانب الفنان أحمد فهمي عدد كبير من الفنانين أبرزهم: لبلبة، روبي  أوس أوس مصطفى بسيط  حاتم صلاح  محمد لطفى وأحمد فهيم، وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.


أحداث فيلم "عصابة الماكس"

 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية المكسيكي الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • هولندا ترفع دعمها بمقدار 13 مليون يورو للمنظمات في غزة
  • اختيار إسبانيا كدولة شرف بسوق كان الدولية للتلفزيون "ميب كوم"
  • منتخب الطواحين يكتسح أيسلندا في ختام استعداداته لـيورو 2024
  • بارون مخدرات مغربي مطلوب من الإنتربول يسقط في قبضة الأمن الإسباني
  • إسبانيا تستنجد بالسائقين المغاربة لسد العجز في قطاع نقل الشاحنات
  • أبرز لقطات البرومو الرسمي لفيلم "عصابة الماكس"