أعلن  الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية اليوم  عن استعداد المديرية لفعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2024 للتحصين ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام والماعز على مستوى المحافظة، والتى تنطلق السبت القادم وتستمر لمدة شهر.

محافظ الغربية يتابع انتظام العمل بمجلس مدينة طنطا ومصنع تدوير القمامة بدفرة

وأشار "أنور " ، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ  176 ألف و697 حيوان من الأبقار والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن حملات مديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.

قوات إسرائيلية تقتحم رام الله ونابلس وجنين بالضفة الغربية

وناشد " أنور"، جميع المربين بالتعاون الكامل مع الأطباء البيطريين المكلفين بتنفيذ أعمال الحملة من خلال اللجان، سواء كانت لجان ثابتة متمركزة بـ 134 وحدة بيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، أو المتنقلة من باب إلي باب، وأن التحصينات آمنة وفعالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضفة الغربية الطب البيطري بالغربية التحصينات الأغنام والماعز المحافظة المديرية المكلفين الغربية الحملة القومية السبت السبت القادم

إقرأ أيضاً:

اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية

تنطلق اليوم الأحد فعاليات المرحلة الثانية من حملة من حقك تنظمى، وذلك في مدن القصاصين والتل الكبير أبو صوير بالاسماعيلية على مدار 5 أيام بدءا من اليوم الأحد  وحتى 6 يونيو الجاري وذلك  من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة . صرحت بذلك  الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وقالت إن حملة من حقك تنظمى قدمت خدمات تنظيم الأسرة لنحو 3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى . وأضافت أن حملة تنظيم الأسرة  تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة مشيرًة إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من الحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وصرف العلاج فضلا عن جلسات المشورة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة.

من ناحيتها قالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلة الأولى بالإسماعيلية ،فايد ،القنطرة غرب ، القنطرة شرق، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي 3316  منتفعة وحصول 2522 على وسيلة، و723 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي وذلك وفقًا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة.

وتقام الحملة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية وذلك تطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب وزيارة المشروعات القومية
  • محافظ أسيوط يُعلن دعم وتفعيل التدريب الميداني لطلاب الجامعة وزيارة المشروعات القومية والتنموية
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • ضبط تروسيكل يقوم بتوزيع لحوم مريضه على المحلات في سوهاج
  • جامعة أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب
  • «أسيوط» تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة في 79 لجنة على مستوى المحافظة
  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية العتوة البحرية بقطور
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"