أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامي حماس، مساء الجمعة، عن تنفيذ كمين محكم بجنود الاحتلال في مخيم المغازي. 

وقالت القسام، في بيان لها عبر تلغرام، إنه بعد عودة عناصرها من خطوط القتال شمال غرب مخيم المغازي، أكدوا إيقاع عدد من جنود الاحتلال في كمين محكم بعد إغلاق بوابة أحد الأنفاق على 7 جنود.

 

وأضافت أنه بعد نزول جنود الاحتلال لداخل النفق تم تفجير عين النفق بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وإيقاعهم بين قتيل وجريح، ثم قاموا باستهداف دبابتين من نوع "ميركفاه" بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105". 

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ112 على قطاع غزة، بينما يواصل ارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,083 شخصا، وإصابة 64,487 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة جيش الاحتلال تل أبيب

إقرأ أيضاً:

«القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، قصفها تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم» بقذائف الهاون.

وكشفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية المنبثقة من حركة فتح، عن تفجيرها لعبوة مضادة للدروع في جرافة صهيونية «دي 9» جنوب غربي رفح، مؤكدة إصابتها إصابة مباشرة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 1 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ239 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 36379 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى82407 مصابين.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الجمعة، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح السلام، المقدم من قبل الاحتلال، والذي يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

قتلى جيش الاحتلال في شهر مايو 2024

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة 31 مايو 2024، عن عدد القتلى العسكريين في شهر مايو، خلال معاركهم في قطاع غزة، وجاء كالتالي:

- مقتل 4 جنود في معارك حي الزيتون.

- مقتل 11 ضابطًا وجنديًا في معارك رفح.

- مقتل 12 ضابطًا وجنديًا، في معارك جباليا.

- مقتل 3 ضباط وجنود في معارك بيت حانون.

اقرأ أيضاًإعلام عبري عن مصدر: نقبل معظم ما جاء في خطاب بايدن

«شهداء الأقصى» تقصف تجمع الاحتلال في محور «نتساريم»

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • بـكمين محكم.. الاستخبارات العراقية تطيح بمطلوبين في العاصمة بغداد
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأسر في “كمين جباليا” وتنشر صورة لجثة جندي دعت الاحتلال للكشف عن هويته (فيديو)
  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • القسام تكشف عن صورة لجثة جندي إسرائيلي قتلته وأسرته بكمين مخيم جباليا
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • شاهد.. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة