قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الاقتصاد المصري يتميز بأنه اقتصاد متنوع، وبه العديد من الزوايا.

جاء ذلك فى ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وذلك علي هامش معرض الكتاب بعنوان "الحصاد الوطني المستمر".

وأوضح "فوزي" أن الحوار الوطني طرح تصورًا انتخابيًا للمحليات، وقامت الحكومة بإعلان تشكيل لجنة من الخبراء لصياغة النظام الانتخابي الخاص بالمجالس المحلية.

 

وأضاف  : "المحليات مدرسة تعلم الناس المسئولية، وتوفر الوقت والجهد على المشرعين في مجلس النواب والشيوخ، وتعطي أفضل مردودية لإنفاق المال العام في مناطق غير قريبة من مركز مصر.

وتابع فوزى : "المحليات الاستحقاق الدستوري الأخير الذي ستلتزم الدولة المصرية بتنفيذه، كما نفذت الاستحقاقات الدستورية السابقة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني انتخابات المحليات المستشار محمود فوزي قانون المحليات

إقرأ أيضاً:

انتخابات فرنسا.. تحذير من أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف

حذر وزير المالية الفرنسي، برونو لومير، الجمعة، من أن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو يواجه خطر حدوث أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف أو اليسار بالانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب خطط الإنفاق الضخمة.

وأحدثت الضبابية السياسية بالفعل موجة بيع كبيرة للسندات والأسهم الفرنسية بعدما دعا الرئيس إيمانويل ماكرون بصورة مفاجئة إلى الانتخابات، وذلك عقب خسارة حزبه الحاكم المنتمي إلى تيار الوسط أمام حزب التجمع الوطني المنتقد للاتحاد الأوروبي بقيادة مارين لوبان في انتخابات البرلمان الأوروبي يوم الأحد.

وعند سؤال لومير حول ما إذا كان عدم الاستقرار السياسي الحالي سيؤدي إلى أزمة مالية، أجاب "أجل".

وأضاف لومير لإذاعة (فرانس إنفو) "إنهما (اليمين المتطرف واليسار) لا يملكان سبلا لتحمل هذه النفقات". وكان لومير يخطط لادخار عدة مليارات لإعادة المالية الفرنسية إلى المسار الصحيح.

وأظهرت سلسلة أولى من استطلاعات الرأي أن حزب التجمع الوطني ربما يفوز بالانتخابات ويكون في موقع يمكّنه من إدارة الحكومة. وتعهد الحزب بخفض أسعار الكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الغاز وزيادة الإنفاق العام.

وأجرت مجلة لو بوان استطلاع رأي نُشر مساء اليوم الجمعة توقع تصدر حزب التجمع الوطني في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفارق طفيف عن ائتلاف لأحزاب منتمية إلى اليسار تحت اسم "الجبهة الشعبية".

وذكر استطلاع الرأي أن حزب التجمع الوطني سيحصد 29.5 بالمئة من الأصوات، مقارنة بنسبة 28.5 بالمئة للجبهة الشعبية و18 بالمئة لمعسكر ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع ملابس وأقشمة وحلوى على المصلين في 3 محافظات
  • التحالف الوطني في أسوان يوزع إفطار على صائمين يوم وقفة عرفات
  • "بلومبرغ": أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من "بريكست" على الاتحاد الأوروبي
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الآلاف يتظاهرون في فرنسا تنديدا باليمين المتطرف
  • مئات الآلاف يتظاهرون في أنحاء فرنسا ضد "كارثة" اليمين المتطرف
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • انتخابات فرنسا.. تحذير من أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)