أعلنت نقابات المزارعين الفرنسيين، مساء أمس السبت، عن محاصرة العاصمة الفرنسية باريس اعتبارًا من يوم الإثنين القادم "إلى أجل غير مسمى"، وذلك بالرغم من الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة لصالح المزارعين المحتجين فى البلاد منذ الأسبوع الماضي.

وفى بيان صحفى مشترك، أعلن الاتحاد الوطني لنقابات المزارعين وهي النقابة التي تمثل أغلبية المزارعين، ونقابة المزارعين الشباب عن "محاصرة العاصمة باريس اعتبارًا من يوم الإثنين القادم الساعة الثانية ظهرًا (بتوقيت باريس) ولفترة غير محددة".

وأعلنت النقابتان أنه سيتم حشد المزارعين من 17 مقاطعة مختلفة حول باريس، محذرين من أن جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى العاصمة سيتم تعطيلها.

وأكد أحد المسؤولين فى نقابة المزارعين الشباب فى "لواريه" (جنوب باريس)، اليوم السبت، أن المزارعين سيقومون بتغيير طرق الحشد خلال الليل من الأحد إلى الإثنين القادم، ويرى أن الإجراءات التي تم الإعلان عنها لم تكن على المستوى المطلوب، معلنًا عن محاصرة باريس وضواحيها الداخلية، وقال:"سوف نستفيد من عطلة نهاية الأسبوع لإعادة ترتيب صفوفنا والاستعداد للتحرك، فالفكرة هي عدم تمكن أي شاحنة من الوصول إلى العاصمة، لضمان عدم دخول أي منتج إلى باريس".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الفرنسيين

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي

الثورة نت../

دشن وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، ووكيل قطاع الشباب، عبدالله الرازحي، أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء.

وخلال التدشين، شدَّد الوزير المؤيدي على أهمية استكمال عملية التعشيب، موجهاً لجنة المناقصات واللجنة الفنية والمهندسين المشرفين بالتواجد حتى استكمال الأعمال المتبقية.

وأكد أن الملعب سيكون جاهزاً، خلال الفترة القريبة المقبلة، لاحتضان الرياضيين، وتمكينهم من مزاولة أنشطتهم الكروية بمختلف الفئات العمرية.

وأشار المؤيدي إلى أهمية الملعب ومكانته لدى الرياضيين، وما يمثله من خصوصية وتاريخ محفور في ذاكرة الأجيال، باعتباره من أوائل الملاعب التي أسهمت في استضافة منافسات كرة القدم، وإعداد المنتخبات الوطنية لأجيال متعاقبة .. لافتًا إلى ميزة موقعه المتميز الذي يتوسط العاصمة صنعاء.

حضر التدشين مديرا المشاريع في الوزارة، المهندس أحمد التويتي، والمراجعة، يحيى النمري، ومدراء مكتب رئيس مجلس إدارة صندوق النشء، حسن مجد الدين، والمشتروات، عدنان صلاح، والأنشطة، حمزة صالح، ومدير مكتب الشباب في الأمانة، عبدالله عبيد، ونائبه، زيد جحاف، والمهندسون المشرفون على تنفيذ المشروع.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن عن إقامة ندوات لشرح سلالم تصحيح مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي
  • بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة الأحد المقبل
  • اختتام اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي  في العاصمة باريس
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات "بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • موعد بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • المغرب أفضل الوجهات السياحية للمتقاعدين الفرنسيين
  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • أرامكو السعودية تعلن عن إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية للشركة يوم الأحد القادم