الأحد, 28 يناير 2024 9:59 ص

متابعة / المركز الخبري الوطني

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز عدة قبالة ساحلها الشرقي، اليوم الأحد، وسط تصاعد التوتر بين سيول وبيونغ يانغ.

وأضافت الهيئة في بيان “رصد جيشنا صواريخ كروز عدة غير محددة أطلقت قرب المياه المحيطة بمنطقة سينبو الكورية الشمالية الساعة 8:00 الأحد” (23:00 ت غ السبت).

ولم تحدد الهيئة عدد الصواريخ التي أطلقت، لكنها قالت إنها تعمل مع الولايات المتحدة لتحليل أحدث عملية إطلاق من قبل كوريا الشمالية. وأشارت أيضاً إلى أنها عززت عمليات المراقبة والتأهب.



وتصعد كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها، لكن مسؤولين في واشنطن وسيول يقولون إنهم لم يرصدوا أي مؤشرات إلى أن بيونغ يانغ تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.


من صواريخ كروز الاستراتيجية، الأربعاء، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

ولم تحدد وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقريرها عدد الصواريخ التي تم اختبارها، لكنه نشر بعد ساعات من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أن الشمال أطلق عدة صواريخ كروز نحو البحر غرب شبه الجزيرة الكورية.



وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات فرضتها عليها الأمم المتحدة بسبب إجرائها تجارب باليستية ونووية، أما الصواريخ المجنحة (كروز) فلا تخضع تجاربها لأي حظر.



وتفاقمت التوترات بين الكوريتين بصورة حادة في الأشهر الأخيرة، إذ تخلى البلدان عن اتفاقات رئيسة كانت تهدف للحد من التوتر، وعززا الإجراءات الأمنية على حدودهما، وأجريا مناورات عسكرية حدودية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها

مع استمرار الأزمة بين كلا من كوريا الشمالية والجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، إنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود بين الكوريتين لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووفق لوكالة "يونهاب" للأنباء عبرت مجموعة من القوات الكورية الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الأحد، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

كما قالت هيئة الأركان المشتركة إن الجيش الكوري الجنوبي أجرى بثا تحذيريا وأطلق طلقات تحذيرية، مما دفع الجنود الكوريين الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود. 

وأضافت أنه لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد الطلقات التحذيرية.

الجيش الكوري الجنوبي:عدم تشغيل مكبرات الصوت الدعائية

فيما قرر الجيش الكوري الجنوبي عدم تشغيل مكبرات الصوت الدعائية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية أمس الاثنين، بعد يوم من تشغيلها لأول مرة منذ 6 سنوات ردا على حملة البالونات المحملة بالقمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة عن هذه الخطوة وسط التساؤلات بشأن إمكانية تشغيل مكبرات الصوت لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أطلق الشمال نحو 310 بالونات محملة بالقمامة خلال الليل في رد انتقامي على ما يبدو على بث سيئول الدعائي عبر مكبرات الصوت يوم الأحد.

وكانت الهيئة قد حذرت في وقت سابق من أن عمليات البث الإضافية ستعتمد بشكل كامل على تصرفات الشمال.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان أمس:"لم تتم عمليات البث عبر مكبرات الصوت حتى الآن، وليس من المعروف أن أيا منها سيتم إجراؤه اليوم، وإذا قامت كوريا الشمالية بأعمال دنيئة، فنحن على استعداد للقيام بالبث على الفور"، مشيرة إلى أنها رصدت علامات على قيام كوريا الشمالية بتركيب مكبرات صوت بالقرب من الحدود، لكنها لم تقم بعد بإجراء عمليات البث.

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • كوريا الشمالية ترسل المزيد من البالونات المحملة بالقمامة و شقيقة كيم جونغ أون تحذر من “إجراء مضاد جديد”
  • كوريا الجنوبية تتهم الجارة الشمالية بإطلاق 310 بالونات قمامة نحوها عبر الحدود
  • الجيش الأمريكي: مليشيا الحوثي أطلقت صواريخ ألحقت أضراراً بسفينتين
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت