أنقرة (زمان التركية) – كشفت نتائج استطلاع رأي شعبية أربعة مرشحين للانتخابات البلدية في إسطنبول، خلال يناير/ كانون الثاني الجاري.

وخلال استطلاع رأي أجرته مؤسسة متروبول تم سؤال المشاركين عن المرشح الذي سيصوتون له في انتخابات إسطنبول الكبرى، المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار القادم.

وحصد عمدة إسطنبول الحالي مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو 41.

6 في المئة من الأصوات، بينما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية مراد كوروم على 38 في المئة من الأصوات، ومرشح حزب الجيد كافونجو على 2.9 في المئة من الأصوات والمرشح المحتمل لحزب الديمقراطية والمساواة للشعوب الكردي على 5.6 في المئة، وأفاد 11.9 في المئة من المشاركين أنهم لم يحددوا موقفهم بعد.

هذا وحصل إمام أوغلو على أصوات 63.8 في المئة من ناخبي حزب الجيد، بينما حصد مرشح الحزب أصوات 24.1 في المئة. وحصل مرشح الحزب الكردي على أصوات 61.7 في المئة من ناخبي الحزب، بينما حصد إمام أوغلو 34.8 في المئة من أصوات ناخبي الحزب الكردي.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات المحلية التركيةحزب الديمقراطية والمساواة للشعوبحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنميةمتروبولمراد كوروم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام أوغلو الانتخابات المحلية التركية حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية متروبول مراد كوروم فی المئة من إمام أوغلو

إقرأ أيضاً:

إيران غاضبة وتستدعي السفير السويدي بسبب زعيم مافيا عراقي

السومرية نيوز-دوليات

اعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد استدعاء القائم بالأعمال السويدي المؤقت في طهران لتسليمه احتجاجا على اتهامات "خبيثة ولا أساس لها"، بحسب تعبير الخارجية الإيرانية. واتهمت العاصمة السويدية ستوكهولم طهران باستخدام عصابات إجرامية لمهاجمة مصالح إسرائيل في السويد، فيما قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنه "في أعقاب توجيه مسؤول سويدي اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد الجمهورية الإيرانية، فقد تم استدعاء القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويدية في طهران إلى وزارة الخارجية من قبل مساعد المدير العام للوزارة لشؤون أوروبا الغربية".

ويأتي هذا الاستدعاء بعدما كشفت الصحافة السويدية، عن معلومات أوردها "الوساد الإسرائيلي" عن دعم وتجنيد ايران لزعيم المافيا العراقي الكردي الشهير "راوا مجيد" والذي قتل قبل اشهر احد أشهر العاملين معه سابقًا في منطقة العامرية غربي بغداد.

ويقول الموساد ان راوا مجيد او الثعلب الكردي، وهو قائد شركة فوكستروت يعمل لصالح ايران، وهو المسؤول عن اطلاق النار والقاء قنبلة على السفارة الإسرائيلية في السويد قبل اشهر.

وجاء هذا التجنيد عقب اعتقال الثعلب الكردي في ايران بتهم نشاطات إجرامية دولية، قبل ان يتم اطلاق سراحه من قبل ايران مقابل تجنيده، بحسب ادعاءات الموساد الإسرائيلي.

وعُرف الثعلب الكردي او راوا مجيد مؤخرا في العراق، على خلفية جريمة القتل المثيرة التي وقعت في منطقة العامرية قبل اشهر واتضح فيما بعد ان القاتل سويدي الجنسية وجاء من السويد للتخلص من مصطفى الجبوري او يعرف "بنزيما" وهو عراقي الأصل سويدي الجنسية وكان الذراع اليمنى لراوا مجيد او الثعلب الكردي ضمن مافيات سويدية لتجارة المخدرات ومتورطة بعمليات قتل مريعة في السويد.

مقالات مشابهة

  • انهيار مبنى في إسطنبول
  • إيران غاضبة وتستدعي السفير السويدي بسبب زعيم مافيا عراقي
  • أكرم فريد يحذر من شخص ينتحل شخصيته في السعودية
  • انتخابات جنوب أفريقيا تنهي ثلاثة عقود من هيمنة الحزب الحاكم
  • الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر غالبيته المطلقة في الانتخابات التشريعية
  • الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يخسر غالبيته المطلقة في البرلمان
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يخسر أغلبيته في البرلمان.. وهذه سيناريوهات التحالف
  • هل يؤسس الرئيس التركي السابق حزبا جديدا؟
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يحصل على 41.4% بعد فرز 81.5% من الأصوات
  • كم بلغت إيرادات فيلم The Garfield Movie ؟