تعلن مبادرة حياة كريمة عن انطلاق القوافل العلاجية الخاصة بها في محافظة البحر الأحمر، حيث يُجرى الكشف الطبي وصرف العلاجات وإجراء الفحوصات الطبية مجانًا لأهالي القرى والمدن المختلفة.

تبدأ القوافل العلاجية يوم الخميس المقبل، أول فبراير، من خلال وحدة الأمل في مدينة القصير، حيث تستمر لمدة يومين (الخميس والجمعة)، ثم تنتقل الى قرية أبو رماد في حلايب يومي 3 و4 فبراير.

بعد ذلك، تتجه القافلة إلى مدينة حلايب يومي 5 و6 فبراير، وتزور قريتي حدربه وأدالديت التابعتين للشلاتين يومي 7 و8 فبراير.

تشمل القوافل أيضًا قرى حماطه وأبو غصون التابعتين لمدينة مرسى علم، حيث يُجرى الكشف الطبي يومي 9 و10 فبراير، وتنتقل القافلة بعد ذلك إلى قرية أم الحويطات بسفاجا للكشف يومي 11 و12 فبراير. وتُختتم القوافل بوحدة الأمل في رأس غارب يومي 13 و14 فبراير.

وتشمل الفعاليات خلال القوافل ندوات توعية وعلاجية متنوعة، بالإضافة إلى الكشوفات الطبية المجانية وصرف العلاجات، وإجراء التحاليل والأشعة، مع توفير وسائل النقل إلى المستشفيات في حال الحاجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الفحوصات الطبية القوافل العلاجية الكشف الطبي مبادرة حياة كريم مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة، عن تنفيذ قوافل طبية لتوفير الرعاية الصحية المجانية للمواطنين خلال شهر يونيو 2024

و خطة شاملة لتكثيف جهودها في هذا المجال، و ذلك بتوجيهات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية انطلاقًا من إيمانها بأهمية تعزيز منظومة الرعاية الصحية وتوفيرها للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص القيادة السياسية على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، من خلال توفير خدمات طبية مجانية عالية الجودة.

وإلى جانب الجهود المبذولة على مدار العام، تُكثف مديرية الصحة نشاطها خلال شهر يونيو من خلال تنظيم خمسة قوافل طبية مجانية، تهدف إلى الوصول إلى المناطق الأكثر احتياجاً في المحافظة، وتقديم خدمات طبية شاملة للمواطنين.

وتبدأ القوافل عملها غداً، وتستمر حتى اليوم السادس والعشرين من نفس الشهر، وذلك وفقًا للجدول التالي:

2-3 يونيو وحدة بنجر 3، مركز ومدينة برج العرب

4-5 يونيو وحدة بنجر 5، مركز ومدينة برج العرب

9-10 يونيو وحدة الوفاء، حي العامرية

23-24 يونيو وحدة بنجر 14، مركز ومدينة برج العرب

25-26 يونيو وحدة أبوصير، مركز ومدينة برج العرب وتشمل الخدمات المقدمة في هذه القوافل الكشف الطبي العام على جميع الفئات العمرية و الكشف على الأمراض المزمنة (السكري - الضغط - القلب) و طب الأطفال و طب النساء والتوليد و طب الأذن والحنجرة و طب الأسنان و صرف الأدوية المجانية و إجراء التحاليل الطبية و توعية صحية للمواطنين حول مختلف الأمراض وطرق الوقاية منها مؤكده على استمرارها في تكثيف جهودها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وصولاً إلى مجتمع صحي معافى.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن هذه القوافل تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين مؤكدا على استمرار القوافل الطبية الشاملة بنطاق الأحياء، و كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية بتكثيف القوافل وزيادة الحملات التوعوية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1094 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين الأحد من الجيزة إلى الديار المقدسة
  • بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر تبدأ أولى محطاتها من قرية الحمراوين اليوم