قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن المرحلة الأولى من الحوار الوطني التي تتعلق بالمحور السياسي، كانت على أعلى درجة من المسؤولية، واليوم تم انعقاد المرحلة الثانية الخاصة بالمحور الاقتصادي لاستكمال المحاور الرئيسية الثلاثة للجنة الحوار الوطني، حيث كان هناك آراء وخطط من جانب الأحزاب والخبراء متعلقة بالشق الاقتصادي، كلها خرجت في شكل توصيات للحكومة المصرية للعمل عليها بشكل سريع لتحقيق نتائج مُرضية للمواطن المصري.

المحاور الرئيسية الثلاثة للجنة الحوار الوطني

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «نسرين فؤاد» عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المشاكل الاقتصادية تحتاج إلى حلول جديدة وغير نمطية وهذا ما تسعى له الدولة، وهو ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في أن تكون الفترة القادمة مخصصة فقط لحل الأزمة الاقتصادية، ووضع توصيات للسيطرة أكثر على السوق المصري، والاستمرار في رفع شعار الاكتفاء الذاتي وتوطين وتعميق الصناعة.

المشاكل الاقتصادية

وتابع: «الحوار الوطني بمثابة طوق نجاة وانفراج للأزمة الاقتصادية الحالية»، مشيرًا إلى أن الحوار يحتاج في هذه المرحلة أن يتعامل الجميع بوضوح وموضوعية وعدم إقصاء لأي رأي والأخذ بجميع التوصيات التي يمكنها المساهمة في حل الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية

قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة، إنّ دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية لم يبدأ منذ 7 أكتوبر 2023، ولكن منذ عام 1948، مشددًا على أن مصر رفضت التهجير القسري لأهالي غزة إلى سيناء، ولكن الشعب المصري رفض ذلك وفوض الرئيس عبدالفتاح السيسي ليتخذ ما يراه مناسبا للحفاظ على التراب الوطني المصري وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف «حسنين»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، أنّ معظم الحروب التي دخلتها مصر مثل حرب 1956 وحرب 1967 وحرب 1973، تؤكد أن القضية الفلسطينية قضية مصر والعرب الأولى.

 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة ذكاء اصطناعي متكاملة لاستدامة الطاقة
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي باستثمار مليار درهم
  • الحربي: هناك خلل في لاعبين المنتخب الوطني .. فيديو
  • آمنة الضحاك: الإمارات حريصة على إيجاد حلول حاسمة لندرة المياه
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء