بحث الأمين العام لوزارة الدفاع الجزائرية اللواء محمد الصالح بن بيشة، مع الأمين العام لوزارة الدفاع الإيطالية والمدير الوطني للأسلحة، الفريق بورتولانو لوسيانو، مختلف مجالات التعاون بين جيشي البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لوزارة الدفاع الجزائرية، أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، للمسؤول العسكري الإيطالي بمناسبة انعقاد الدورة الـ14 للجنة المختلطة الجزائرية - الإيطالية للتعاون في المجالات التقنو - عسكرية وصناعة الدفاع.


وبحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، تم خلال هذه الدورة تقييم الأنشطة المنفذة خلال سنة 2023، وكذلك برنامج الأنشطة التي سيتم تنفيذها لحساب سنة 2024.
وأضاف البيان أن هذه الدورة شكلت فرصة لتعزيز مختلف مجالات التعاون بين جيشي البلدين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء

البلاد – واس

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.
وقال: إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة، مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً معاليه إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين. ودعا الأمين العام المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكد على أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام، مجدداً معاليه على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9135 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال الشهور الثمانية الماضية.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس 23 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، وتوزعت الاعتقالات على رام الله وجنين ونابلس وطوباس، لافتة النظر إلى تفاقم أوضاع الأسرى في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي واقتحام أقسام المعتقلات.
إلى ذلك، رحب البرلمان العربي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال، عاداً هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء ووضع حد لها.
وأكد البرلمان العربي، في بيان له، أنه رغم تأخر هذا القرار، وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة للاحتلال بوضعه في القائمة السوداء حال استمرار الحرب، إلا أن الاحتلال ضرب بكل التحذيرات والتنبيهات والقرارات الصادرة عرض الحائط، مشيداً بشجاعة الأمين العام الذي أفشل كل مساعي الاحتلال لإقناعه بتجنب هذه الخطوة.
وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل على تنفيذ هذا القرار، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • سيدة أعمال جزائرية تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • «التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء