صحافة العرب:
2024-05-20@04:07:49 GMT

تكريم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

تكريم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تكريم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، كرّمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الثلاثاء، بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي لسنة 1444ه والجهات الداعمة؛ وذلك خلال حفل أقيم في فندق .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تكريم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تكريم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي
كرّمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الثلاثاء، بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي لسنة 1444ه والجهات الداعمة؛ وذلك خلال حفل أقيم في فندق إنتركونتيننتال بمدينة الفيستفال بدبي، بحضور ورعاية الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي. بدأ الحفل، الذي حضره عدد من مسؤولي الجهات والمؤسسات الحكومية بدبي، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيديو يحكي رحلة وإنجازات بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وثمن الدكتور الشيباني، في كلمة له خلال الحفل، جهود بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أنس الريامي يشارك في بطولة wrestlefest dxb بدبي

يشارك لاعب رياضة "المصارعة الحرة الاحترافية" العماني أنس الريامي في البطولة الدولية "wrestlefest dxb" التي انطلقت اليوم في مدينة دبي وهي بطولة رسمية بتنظيم مجلس دبي الرياضي. ويمثل الريامي سلطنة عمان بهذه البطولة، إلى جانب ممثلين من الإمارات، وقطر، ولبنان، والهند، وباكستان، والفلبين، والسويد، والمملكة المتحدة، وأمريكا، ويعد الريامي أول مصارع عماني قدم نفسه في العديد من بطولات المصارعة الحرة الاحترافية على مستوى الوطن العربي، أولها في دولة قطر قبل حوالي عامين، إذ درس فنون "المصارعة الحرة الاحترافية" في أكاديمية مخصصة لها بدولة قطر.

وحول مفهوم المصارعة الحرة الاحترافية -والتي تختلف عن لعبة المصارعة- قال الريامي: رياضة المصارعة المحترفة تمزج بين الأداء البدني الدرامي والمسابقات الرياضية، حيث يعرض المصارعون عروضا مثيرة تجمع بين المهارات الرياضية العالية والتفاعل مع الجمهور، رغم أن نتائج المباريات غالبا ما تكون محددة مسبقا، إلا أن الهدف من المصارعة المحترفة هو تقديم تجربة ممتعة ومثيرة للمشاهدين، فتجمع بين الحركات القتالية والقصص الدرامية لجذب اهتمام الجماهير من جميع الأعمار حول العالم، أي يمكن وصف المصارعة الحرة الاحترافية أنه شكل من أشكال المسرح الجماهيري. وعن البطولة قال الريامي: تعد بطولة ترفيهية متفق عليها مسبقًا، وتمثل المسرح الحي بوجود ما هو غامض ومثير للمشاهد مع سرد قصص قتالية مشوقة.

أما عن وجود اتحاد عماني للمصارعة الحرة الاحترافية، فأوضح الريامي متأسفا أنه لا يوجد اتحاد، إلا أن وزارة الثقافة والرياضة الشباب تمنحهم الموافقات بشكل مسبق قبل تنفيذ مثل هذه التجمعات والبطولات بسلطنة عمان.

بداية القصة

وحول بدايات أنس الريامي في هذه اللعبة قال: بدأت المصارعة منذ أن كنت طفلاً في الفناء الخلفي من منزلنا بعد مشاهدتها على الشاشات مع والدي، شعرت أن هناك شيئًا أكثر من مجرد استعراض، إنها مزيج من الرياضة والترفيه، بدأت بالبحث عن أقرب أكاديمية مصارعة في الشرق الأوسط، فكانت أكاديمية (QPW) لمصارعة المحترفين في دولة قطر، فتدربت على أيادي محترفين، منهم المصارع (ريج) الذي تدرب على يد المصارعين المحترفين في أشهر بطولة عالمية (WWE) اللاعب (جونثر) و اللاعب (مايكل كوفاك)، وأيضا تدربت على أياد عربية، منهم المصارع المحترف الإماراتي محمد الشحي الملقب بـ (شاهين)، والتحقت بالحصص وأصبحت في النهاية أول مصارع محترف عماني، الآن يتم اختباري للمشاركة في قطر وفي الاتحاد القطري كأول عماني يمارس المصارعة باحترافيه في تاريخ اللعبة.

صفات بدنية وتقنية

وتابع أنس الريامي، الملقب بـ "أنس ركس" حيث يشتهر أبطال اللعبة بالألقاب والظهور الاستثنائي- عن المواصفات البدنية لدى لاعب المصارعة الحرة الاحترافية، قائلا، أن يصبح المرء مصارعا محترفا يتطلب مزيجا من الصفات البدنية والتقنية والشخصية، على الرغم من أن المصارعة مُحددة النتائج مسبقًا، إلا أن المصارعين يحتاجون إلى قوة ممتازة، ورشاقة، وقدرة على التحمل، يشمل ذلك التدريب القوي على التحمل البدني والنفسي، وتمارين المرونة، يُعد التدريب الرسمي في مدرسة مصارعة ذات سمعة طيبة أمرًا معززًا، يشمل هذا التدريب تعلم الحركات الأساسية، والحركات التثبيتية، والسقوط، وعلم النفس داخل الحلبة، بما في ذلك الضربات، والرميات، وحركات الاستسلام، من الضروري فهم كيفية تنفيذ الحركات بأمان لكل من المؤدي والخصم، كما يجب أن يكون المصارعون قادرين على جذب الجمهور من خلال شخصيتهم ومهاراتهم في التحدث على الميكروفون، فتطوير شخصية قوية والقدرة على تقديم حوارات مقنعة أمر حيوي، إلى جانب فهم كيفية سرد قصة من خلال المباراة، وتنسيق الحركات، وأهمية تفاعل الحركات يُعد مفتاحا لنجاح مسيرة المصارعة.

موهبة وإمكانيات

وتحدث أنس عن طموحه قائلا: هدفي هو أن أُرسخ نفسي كمصارع محترف عُماني بارز، وأُظهر للعالم موهبة وإمكانيات الشاب العُماني. أطمح إلى جذب الجماهير حول العالم وإظهار أن الشاب العماني يمتلك الشغف والقدرة والإصرار لتحقيق أحلامه، لا يوجد حلم مستحيل. من خلال رحلتي، أهدف إلى إرسال رسالة قوية أن لا شيء مستحيل، وألهم الآخرين لملاحقة أحلامهم بلا هوادة، أنا ملتزم بتعزيز نمو المصارعة المحترفة في سلطنة عمان، وإنشاء مجتمع حيوي وداعم لعشاق المصارعة والمصارعين الطموحين على حد سواء. من خلال إنشاء برامج تدريبية، وتنظيم أحداث محلية، والتعاون مع منظمات المصارعة الإقليمية والدولية، وأهدف إلى توفير فرص لتطوير المواهب، حيث أن رؤيتي هي بناء بنية أساسية قوية تعزز الشغف والمهارات، مما يسمح للأفراد بملاحقة أحلامهم في بيئة مدعومة وموجهة بشكل احترافي من خلال هذه الجهود، أسعى ليس فقط لرفع مستوى الرياضة في منطقتنا، بل أيضًا لإلهام وتمكين جيل جديد من المصارعين العمانيين لتحقيق النجاح على الساحة العالمية، وأخيرا بناء شبكة داخل صناعة المصارعة والحفاظ على وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا بدوره يساعد في فرص العمل وجذب الجماهير.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر يستعرض حلول الذكاء الاصطناعي بدبي
  • دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية بدبي
  • الموارد البشرية لحكومة دبي تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية بدبي
  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • 7 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري.. تعرف عليها
  • أنس الريامي يشارك في بطولة wrestlefest dxb بدبي
  • الشؤون الإسلامية بالمدينة تبدأ تنفيذ خطة موسم الحج
  • "الشؤون الإسلامية" تكشف خطتها لموسم الحج بالمدينة المنورة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • 13 دولة تحذر الاحتلال من مغبة اجتياح رفح.. رسالة لحكومة نتنياهو