ودع المنتخب المغربي منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية من الدور الـ 16 عقب الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون رد في مباراة أمس الثلاثاء.

وتحدث رومان سايس نجم المنتخب المغربي في تصريحات صحفية لموقع البطولة المغربي قائلا:" قبل انطلاق البطولات الكبرى يتحدثون معنا عن التحكيم، لكن يجب التوقف عن اعتبار الناس أغبياء، لأن بعض (القرارات التحكيمية) يمكن أن تغير مسار المباراة".

كلوب يتحدث عن سبب فشل التعاقد مع بيلينجهام تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني تعليق ناري من رومان سايس عقب توديع المغرب لأمم إفريقيا

وأكد:" أنا لا أفهم كيف تم إلغاء الهدف الذي سجلناه، لم يكن هناك تسلل لكن الحكم رفع الراية، في هذه الحالات أحيانا يتم ترك اللعب يستمر، وأحيانا أخرى الحكم يأمر بالتوقف ويعلن عن خطأ".

وأوضح:" إذا أردت الفوز بالمباريات فعليك تسجيل الأهداف، هناك لحظات عليك فيها قتل المباراة، لأنه في يوم من الأيام ستتم معاقبتنا، وهذا ما حدث اليوم، من محاولة واحدة سجلوا هدفا، بينما نحن لا نضع الكرة في الشباك".

وأتم:" يجب أن نتطور، واليوم بكل تأكيد نشعر بحسرة كبيرة بعدما جعلنا شعبنا حزينا، أود أن أقدم لهم اعتذاري، ولكننا قدمنا كل شيء، وإن شاء الله سنعود أقوى".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الاسباني برشلونة كأس الأمم الأفريقية الأمم الأفريقية كرة إلغاء

إقرأ أيضاً:

لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشفت تقارير إعلامية إفريقية، أن لاعبو منتخب الكونغو برازافيل، رفضوا السفر لمواجهة المنتخب المغربي، بعد غد الثلاثاء بملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحسب ذات المصادر، فإن أسباب رفض اللاعبين والجهاز التقني الكونغولي، السفر إلى المغرب، مرتبطة بالمشاكل المالية التي يعاني منها قطاع كرة القدم في بلادهم.

وقررت وزارة الرياضة في الكونغو، أداء تذاكر السفر إلى المغرب، في حين طلبت من اللاعبين دفع تذكرة الرجوع، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم المنتخب الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

كما يعيش المنتخب الكونغولي مشاكل داخلية، بعد استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار حالة من الاستياء داخل المنتخب.

وأضافت ذات التقارير، أنه جرى إلغاء الاجتماع المخطط له مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو، لمناقشة المشاكل المطروحة، وهو ما أجج حالة الإحباط بين مكونات المنتخب. 

هذا، وانسحب منتخب الكونغو برازافيل من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر في الجولة الثالثة، حيث اعتبر هذا الأخير فائزا بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة بكينشاسا، عاصمة الكونغو الديموقراطية. 

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم طلب من "الفيفا"، نقل المباراة إلى ملعب "ألفونس ماسيمبا ديبات" في برازافيل بدلاً من ملعب "الشهداء" في كينشاسا، لكن الطلب تم رفضه.

ويحتل منتخب الكونغو، المركز الأخير (صفر نقطة) في المجموعة الخامسة، التي يتزعمها المنتخب المغربي ب6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • المغرب يمطر شباك الكونغو بـ"نصف دزينة" من الأهداف في تصفيات مونديال 2026 (فيديو)
  • بث تلفزيوني كارثي لمباراة المغرب ضد الكونغو يسائل إمبراطورية العرايشي
  • عودة أمرابط وتغيير سايس.. هذه تشكيلة الأسود أمام الكونغو برازافيل
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • سيدات مصر لسلاح سيف المبارزة يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • لاعبو الكونغو برازافيل يتخذون قرارا نهائيا بخصوص سفرهم لمواجهة المنتخب المغربي
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • سيدات مصر لسلاح الشيش يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح سيف المبارزة