أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس"، الأربعاء، استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D9" و4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" محلية الصنع.

وأكدت الكتائب عبر بيانات على "تلغرام"، تدمير دبابة من نوع "ميركافا 4" جنوب غرب مدينة غزة واشتعال النيران فيها، واستهداف دبابتين وجرافة في تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وأضافت أنها استهدفت دبابة أخرى في مدينة خان يونس جنوبي القطاع المحاصر.

من جانبها قالت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات إسرائيلية في منطقة العرايشية ومنطقة بطن السمين غرب وجنوب غرب خان يونس.

إقرأ المزيد حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي

وأعلنت "سرايا القدس" أن مقاتليها خاضوا اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات إسرائيلية في محور التقدم الصبرة وتل الهوا جنوب غرب غزة.

وبينت أن عناصرها تمكنوا من تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة "ثاقب - برميلية" في محيط جورة العقاد بخان يونس.

وأضافت أنها نفذت عمليات قصف بقذائف الهاون وصواريخ "بدر 1"، وصواريخ 107، على تجمعات لجنود وآليات إسرائيلية في محاور التقدم شرق وجنوب وغرب مدينة خان يونس.

كما استهدفت بصاروخ 107 مجموعة من جنود إسرائيليين كانت تتحصن في أحد المباني في محور التقدم شمال غرب المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وبقذائف الهاون جنود وآليات في محور التقدم شرق مخيم البريج، وفي محيط الحي النمساوي غرب خان يونس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس قطاع غزة كتائب القسام وفيات جنود وآلیات خان یونس

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر استهداف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو رصد أحد مقاتلي القسام لدبابة تابعة للاحتلال، ثم أطلق عليها ليفجرها، وفي مكان آخر يظهر أحد مقاتلي القسام وقد فتح ثقبا صغيرH في سياج سلكي، لتمر منه القذيفة، ثم أطلق على آلية الاحتلال بعدها.

وتنتقل كاميرا القسام في مكان آخر، لتوثق استهداف مقاتلي الاحتلال لعدد آخر من الآليات في مناطق مختلفة بمخيم يبنا، جنوب مدينة رفح.

ووثقت عدسة القسام، اشتراك مقاتليها مع مقاتلي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، في استهداف أحد المنازل التي تمركز بها جنود الاحتلال بقذيفة «TBG»، والتي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنزل، مما يؤكد وقوع أفراد القوة المتمركزة بين قتيل وجريح.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 9 يونيو، الذي يوافق اليوم الـ247 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37084 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 84494 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«جانتس» يعلن استقالته من حكومة الطوارئ ويتهم نتنياهو بعرقلة القرارات الاستراتيجية

بعد اعترافه بالفشل في الـ7 من أكتوبر.. استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي

«شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • "كتائب القسام" تستهدف دبابة "ميركافا 4" شرق مخيم جباليا شمال القطاع (فيديو)
  • الجيش قتل زملائي.. إسرائيلية تكشف تفاصيل عن ظروف أسرها لدى القسام
  • “القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين واستهداف آليات عسكرية في غزة