العرب القطرية:
2024-06-12@08:43:58 GMT

وزير الرياضة والشباب يفتتح معرض النجم زيدان

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

وزير الرياضة والشباب يفتتح معرض النجم زيدان


افتتح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كاس اسيا الثامنة عشرة والمقامة حاليا في الدوحة معرض النجم الفرنسي العالمي زين الدين زيدان تحت عنوان «زيدان.. بورتريه من القرن الحادي والعشرين» في مبنى المتحف الأولمبي والرياضي (1-2-3) وهو عبارة عن عرض سينمائي للفيلم الخاص بالنجم العالمي، إضافة للمعرض الفني للمخرجين دوغلاس غوردن وفيليب بارينو والذي سيستمر عرضه من 31 يناير الماضي حتى 31 أغسطس المقبل في الصالة رقم 4 في المتحف الرياضي الأولمبي.


حضر الافتتاح سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والسيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لهيئة متاحف قطر والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس المتحف الأولمبي والرياضي والسيد محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد عيسى عبدالله الهتمي عضو مجلس ادارة المتحف الاولمبي والرياضي والسيد سلمان عبدالله عبدالغني عضو مجلس ادارة المتحف 
والسيد سالم سعيد المهندي عضو مجلس ادارة متحف قطر الأولمبي وعدد من نجوم الكرة القطرية على رأسهم الكابتن إبراهيم خلفان وحشد من وسائل الاعلام المحلية والخليجية والاسيوية.
وقد قام سعادة وزير الرياضة والشباب وسعادة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وكبار الحضور بجولة في كامل المتحف الأولمبي الرياضي، وقام مدير المتحف عبدالله يوسف الملا بتقديم شرح متكامل عن محتوياته حيث يعد أحد أكثر المتاحف الرياضية ابتكاراً في العالم. ويسلّط المتحف الضوء على تطور الرياضة وشغف قطر بها، وذلك باستخدام أداة سرد القصص الجذابة.
وأوضح الملا للحضور بأن المتحف يفيض بالمعارض التفاعلية والمصنوعات اليدوية المُلهمة ومساحات الأنشطة المصممة حسب الغرض لتلبية احتياجات الجمهور المتنوعة. ويسلط المتحف الضوء على القيمة والتأثير الإيجابي للرياضة، ويستعرض أصولها وثقافتها ومراحل تطورها في قطر وخارجها.
وبين خلال الجولة ان المتحف الرياضي يهدف إلى أن يصبح وجهة التراث والمعارف الرياضية في العالم، ولهذا يولي اهتماماً خاصاً بتعزيز وتسهيل البحث الأكاديمي، خاصة ان المتحف عضو في شبكة المتاحف الأولمبية التي تضم حالياً 22 متحفاً أولمبياً بأنحاء العالم.
«افتتاح معرض زيدان»
بعد ذلك افتتح سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب معرض النجم العالمي زين الدين زيدان واستمع لشرح من القائمين على المعرض عن محتوياته ومقتنياته حيث ستكون هناك 11 شاشة لعرض صور لمهارات اللاعب الكبير زين الدين زيدان ودقته وجاذبيته من خلال زوايا متعددة قبل المباريات وخلالها وبعد الانتهاء منها. وهي أيضا ترصد النجم العالمي البارز قبل وخلال وبعد المباريات التي لعبها خلال مسيرته الكروية سواء مع منتخب فرنسا او نادي ريال مدريد.
وكان نجم نادي ريال مدريد الاسباني قد توج مع منتخب فرنسا بطلا لكأس العالم 1998 وهو نفس العام التي توج فيه أيضا بالكرة الذهبية.
«إشادة بالمتحف»
وقد أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة عن سعادته بزيارة متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 - 2 - 1 ومشاهدته لمحتويات المعرض الثمينة والتاريخية مؤكدا بانه مكان يستحق الزيارة، مؤكدا على انه يعد منارة حقيقية للأجيال القادمة، وسيشكل حافزا مهما للرياضيين سواء من القطريين وحتى العرب والاسيويين لمضاعفة الجهود كي يتمكنوا من تسطير مسيرتهم داخل اروقة هذا المتحف العالمي.
« استكمال المسيرة الناجحة»
من جانبه أكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس المتحف الأولمبي والرياضي أن المتحف يأتي استكمالا للمسيرة الناجحة للرياضة القطرية، والتي باتت محل اشادة كبيرة في اوساط الرياضة العالمية.
وهذا الصرح الموجود على ارض قطر يعد انجازا يكمل الارث الموجود في قطر، بعد استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى منها مونديال قطر 2022، والذي سنخصص له مساحة كبيرة تليق بالحدث العالمي الكبير الذي استضافته قطر إضافة الى جناح جديد نعمل عليه من الان لتوثيق اهم احداث كاس اسيا المقامة حاليا في قطر، فالمتحف يوثق انجازات الرياضة القطرية وأبطالها وكيف كانت الرياضة ولا تزال أمرًا أساسيًا للتنمية فضلا عن ضمه للعديد من المقتنيات العالمية والنادرة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الرياضة المتحف الرياضي الأولمبي وزیر الریاضة والشباب المتحف الأولمبی آل ثانی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية

افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا معرض طلاب أقسام كلية التربية الفنية، نتاج أعمال طلاب مختلف الفرق الدراسية، وكذا طلاب الدراسات العليا تحت عنوان إبداعات فنية 24، حيث نُظم المعرض احتفاءً بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي.

افتتاح معرض ابداعات فنية 24 بكلية تربية فنية

شهد المعرض حضور أمل محمد أبوزيد عميد كلية التربية الفنية، وريهام عياد القائم بعمل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمود فرج القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ضم المعرض أعمالاً متنوعة لأقسام الأشغال الفنية والتراث، والتصميم الزخرفي، والرسم والتصوير، والتعبير المجسم، وكذا علوم التربية الفنية.

استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين

وأشاد رئيس جامعة المنيا بأعمال طلاب الكلية المُقدمة بأروقة المعرض، لافتاً إلى أنها تبرز إبداعات ومواهب طلاب كلية التربية الفنية، التي تتميز بوجود كوادر فنية فريدة، تنعكس أعمالها في جودة ورقي المعارض المُقامة وما تحويه من أفكار فنية تسهم في الارتقاء بالذوق العام، مؤكدًا على استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين.

وترأس رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية؛ وذلك لمُتابعة سير العملية الامتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية، بينها خُطة الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشائها خلال العامين المقبلين.

تطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية

ناقش رئيس جامعة المنيا خلال الاجتماع الرؤية العامة للجامعة؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد ضرورة العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة، وتقديم شكل متطور للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة، واتباع أحدث طرق التعليم وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق كافة أساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

أشار إلى ما يحدث من تطوير في مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

كما ناقش الاجتماع خُطة الجامعة خلال الفترة المقبلة، وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً الدور المهم  لكلية التربية الفنية، والذي سيسهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية