مسقط- العُمانية

وقّعت شركة تنمية معادن عُمان اتفاقية استراتيجية مع شركة "موارد للتعدين"؛ لمعالجة وتكثيف إنتاج الشركة من خام النحاس.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "تنمية معادن عُمان" بإسناد عمليات معالجة وتكثيف خام النحاس الذي تنتجه من مناطق الامتياز الشمالية إلى وحدة تكثيف خام النحاس التابعة لشركة "موارد للتعدين" في منطقة وادي الجزي بولاية صحار.

وقّع على الاتفاقية كل من المهندس ناصر بن سيف المقبالي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية معادن عُمان، وطارق بن محمد البرواني الرئيس التنفيذي لشركة موارد للتعدين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية معادن عُمان، إنَّ هذه الاتفاقية تمثل محطة جديدة في مسيرة الشراكة الاستراتيجية مع شركة "موارد للتعدين"، حيث ستعمل على رفع كفاءة قطاع التعدين بسلطنة عُمان، والإسهام في استغلال وتطوير البنى الأساسية والمرافق المختصة في معالجة وتكثيف خام النحاس.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "موارد للتعدين" أن هذه الشراكة تعد نموذجًا للتكامل بين القطاعين العام والخاص في مجال التعدين لإدارة وتطوير سلاسل القيمة في هذا المجال؛ ما سيمكن الشركة من وضع صناعة النحاس ضمن الصناعات المميزة بسلطنة عُمان.

وتسعى شركة "تنمية معادن عُمان" إلى زيادة إسهامات قطاع التعدين بسلطنة عُمان في نمو القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من خلال إيجاد فرص عمل وبناء قدرات وكفاءات محلية، بالإضافة إلى دعم الأعمال الصغيرة وتنمية القيمة المحلية المضافة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی لشرکة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعاً مع مسئولي شركة " المرمم المصرى للترميم و التصميم المعمارى"، وذلك لاستعراض ومناقشة مقترح تطوير ورفع كفاءة وإعادة تأهيل أحد المنشآت المعمارية التراثية المطلة على مدخل قناة السويس، والذي يأتي تماشياً مع جهود المحافظة في الاهتمام بالتراث المعماري و الذي يمثل الواجهة الحضارية لمدينة بورسعيد، و للتأكيد على الهوية البصرية لمعمار مدينة بورسعيد الباسلة.

جاء ذلك بحضور مسئولي الشركة، دكتور أنور مهران

استاذ الترميم المعماري و الرئيس التنفيذي لشركة المرمم المصرى، و دكتور حسن سلام المدير التنفيذي و رئيس قسم المشروعات، و دكتور محمد أنور مدير قسم الترميم والتأصيل، و مهندس محمد عاصم مدير قسم التصميم.

و خلال اللقاء، عرض مسئولو الشركة شرحاً تفصيلياً حول آلية العمل في رفع كفاءة و تأهيل المبنى التراثي، لما يمتلكه من أهمية تاريخية وباعتباره أحد المباني التراثية المعمارية المتميزة، و يأتي ذلك بالتوازي مع ما تشهده المنطقة المطلة على قناة السويس من أعمال تطوير و رفع كفاءة على أعلى مستوى في ساحة مصر و الممشى السياحي و كورنيش بورسعيد و شارع فلسطين.

وأشاد محافظ بورسعيد، بالمخطط المبدئي لمشروع التطوير، مؤكداً على أهمية تنفيذ عمل على أعلى مستوى يعكس الصورة الحضارية و التراثية لمحافظة بورسعيد، ويحافظ على الهوية البصرية للمحافظة، مع الاعتماد على جميع الخبرات للترميم و إعادة تأهيل وتأصيل المبني، وانشاء لوحة تعريفية بتاريخ المبني التراثي.

مقالات مشابهة

  • لتحقيق التنويع الاقتصادى.. سلطنة عمان تنجح فى تصدير أول شحنة مركزات نحاس
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تفعيل التعاون مع الشركاء
  • شركة مورو توّقع اتفاقية شراكة مع المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في سلطنة عمان
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة قضية FTX للعملات المشفرة
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • برسم التنمية.. بني سويف تبحث آليات تنمية موارد المراكز التكنولوجية