الجديد برس:

تصاعدت شعبية حركة “أنصار الله” في العالم الإسلامي، وذلك نتيجة للعمليات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والسفن الأمريكية والبريطانية، انتصاراً للشعب الفلسطيني في غزة.

وأفادت قناة “سي إن إن” الأمريكية بأن “أنصار الله” أصبحوا أبطال القضية الفلسطينية في نظر شعوب العالم الإسلامي، بما في ذلك الدول ذات الأغلبية السنية، حيث يدافعون عن شعب غزة ويواجهون “إسرائيل” وحلفائها.

وقالت القناة الأمريكية، إن “الحوثيون المعروفون باسم أنصار الله، أصبحوا أبطال القضية الفلسطينية في أجزاء من العالم الإسلامي ذي الأغلبية السنية وخارجه، إنهم يدافعون عن شعب غزة ضد “إسرائيل”، بل ويواجهون حليف الدولة اليهودية العظمى”.

وشهدت شعبية قائد حركة “أنصار الله” في اليمن، عبد الملك الحوثي، زيادة ملحوظة بناءً على موقفه المبكر من العدوان الإسرائيلي على غزة والعمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد “إسرائيل” على الأرض والبحر.

وأصبحت صوره رمزاً للدفاع عن المظلومين، حيث يتم رفعها في التظاهرات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في العديد من البلدان، وتعليقها في الميادين والساحات العامة والمعالم التاريخية في عواصم مختلفة حول العالم، بما في ذلك مدينة إسطنبول في تركيا.

وقد تم تداول صور لعبد الملك الحوثي معلقة في أماكن مشهورة ومعالم تاريخية في مدينة إسطنبول التركية، مما يعكس مدى شعبيته بناءً على موقفه الداعم لغزة بالأقوال والأفعال.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العالم الإسلامی أنصار الله

إقرأ أيضاً:

"أنصار الله": نفذنا 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر

الرؤية - غرفة الأخبار

قال المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية يحيى سريع مساء السبت،: "إن الجماعة نفذت ست عمليات استهدفت حاملة طائرات أمريكية ومدمرة أمريكية وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي".

وأضاف أنه: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة) وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير 6 عمليات عسكرية".

وأضاف سريع أن الجماعة استهدفت في العملية الأولى "حاملة الطائرات الأمريكية (إيزنهاور) شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة وهو ثاني استهداف للحاملة خلال 24 ساعة".

وتابع سريع أن العمليات الأخرى استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر والسفينة ماينا "التي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي" وكذلك السفينة ألوريك في المحيط الهندي والسفينة أبلياني في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وافقت عليها إسرائيل.. قناة “11” العبرية تكشف عن بنود جديدة من “صفقة بايدن”
  • "أنصار الله": نفذنا 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • “الحاصدة” تُصبح صيداً سهلاً.. وكالة روسية: كيف يُسقط الحوثيون طائرات “إم كيو-9” الأمريكية الأكثر تقدماً؟
  • سيناتور أمريكي: السعودية لا تعارض القضاء على حركة “حماس”
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • “هذا كذب واضح”.. مسؤولة أمريكية مستقيلة: الخارجية زورت تقريراً لتبرئ “إسرائيل” من عرقلة المساعدات إلى غزة
  • 1 حزيران 1980- شبكة الأخبار بالكابل “سي إن إن” تبدأ بثها لتكون أول قناة إخبارية في العالم
  • بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن