قال الدكتور وجدي زين الدين، الكاتب الصحفي، إن أمريكا هي العقل المدبر والمخطط للحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، بهدف واضح أساسي ورئيسي وهو تصفية القضية الفلسطينية ومحاولة إشعال المنطقة بأكملها وكلنا يرى ما يحدث في البحر الأحمر.

وأضاف الدكتور وجدي زين الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، ألاعيب الولايات المتحدة الأمريكية باتت مكشوفة للعيان، وكل شعوب العالم فقدوا مصداقيتهم في أمريكا، ولكن أمريكا تجر حكومات المجتمع الدولي كالنعام، وهذا أمر في شدة الخطورة.

تابع الكاتب الصحفي، سحب الولايات المتحدة وما لا يقل عن 12 من حلفائها  التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، يؤكد أننا أمام مخطط شيطاني لتصفية القضية الفلسطينية وضياع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكد أن أمريكا هي من تقود الحرب على غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية البحر الاحمر غزة الولايات المتحدة الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة

قال الصحفي تاكر كارلسون، إن الولايات المتحدة خانت كييف، ونتيجة لذلك فقد لا يتبقى شيء من أوكرانيا خلال الخمسين عاما المقبلة.

وأضاف الصحفي، خلال حديثه أمس الجمعة مع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس الأمريكي السابق: "إنهم يبيعون بالفعل الأراضي في أوكرانيا للمستثمرين الأجانب، وسوف يملأون أوكرانيا بالمهاجرين من العالم الثالث، وستختفي أوكرانيا من الوجود في غضون 50 عاما. لم تقم أي دولة في العالم بخيانتهم كما فعلت الولايات المتحدة".

إقرأ المزيد خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا

من جانبه، قال ترامب الابن إنه لا يفهم ما تعنيه واشنطن بـ"الانتصار في أوكرانيا". وأضاف: "لا أحد يشرح لنا ماذا يعني النصر في أوكرانيا [بالنسبة للإدارة الأمريكية الحالية]؟ ماذا يعني ذلك. هل الحديث يجري عن موت الأوكرانيين والروس حتى يتم تدميرهم جميعا؟".

وسبق أن ذكر كارلسون أن النخبة الأمريكية في السياسة الخارجية، كانت تفكر على مدى السنوات العشرين الماضية في إمكانية نشوب صراع عسكري مع روسيا. ويرى الصحفي أن الوضع في أوكرانيا يمكن اعتباره المحاولة الأخيرة لواشنطن لإظهار قوتها في الخارج، والتي باءت بالفشل.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مناقشات حول "أدب الرحلات" بصالون قصر ثقافة المنصورة
  • كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة
  • صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • كاتب صحفي: إحالة ملف الدعم النقدي إلى الحوار الوطني خطوة مهمة
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • كاتب صحفي: مصر والصين على طريق ممتد من المصالح المشتركة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: على المجتمع الدولي حماية طواقمنا من القصف الإسرائيلي
  • الرئيس التركي ينتقد صمت المجتمع الدولي إزاء ما يحدث في قطاع غزة