في مفاجأة نشرتها هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، وعددًا من القيادات الأمنية، قرروا الاستقالة من مناصبهم خلال الأيام الماضية، ويبحثون الموعد المناسب لذلك.

هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن «هاليفي»، ورئيس جهاز الأمن الداخلي «الشاباك»، رونان بار، ورئيس جهاز المخابرات العسكرية «أمان» هارون هاليفا، اتخذوا بالفعل قرار الاستقالة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام الماضية، مما يزيد من الأزمات الداخلية وحالة عدم الاستقرار التي تعيشها الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال.

قرار الاستقالة بعد انتهاء المعارك

وأكدت أن هؤلاء أتخذوا قرارًا بالاستمرار في مناصبهم فقط طالما استمر القتال شمالي وجنوبي قطاع غزة، لكن في وقت قريب سيعلنون قرار الاستقالة من مناصبهم.

وكان «هاليفي» و«بار»، أعلنا أنهما المسؤولان عن هجوم السابع من أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة والمعروف بعملية «طوفان الأقصى»، التي شنتها الفصائل الفلسطينية وكبدت دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر, في اشارة للحوثيين.

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار".

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث: واشنطن تسعى لاتفاق بين إسرائيل ولبنان بعد إنجاز صفقة التبادل
  • جندي في جيش الاحتلال يلقي قنبلة على مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: إذا تراجعت إسرائيل عن الصفقة الآن سيعني ذلك حكما بالإعدام على المختطفين
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • سرايا القدس: نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى الاحتلال
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تتجاهل خطاب بايدن
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: أضرار بالغة تعرض لها مبنى عسكري في "كريات شمونة" جراء قصف شنه حزب الله
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • قائد الثورة ينصح واشنطن والرياض : لا تصبوا الزيت على النار