قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الشرقية) لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - وشراء السيارات).

وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (8) مليون جنيه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.

 

وفي سياق منفصل قررت نيابة المعادي الجزئية حبس عاطل “له معلومات جنائية”، لاتهامه بحيازة 2 كيلو من جوهر الحشيش المخدر ومبلغا ماليا،  ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهم بأن المواد المخدرة المضبوطة بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي حصيلة توزيع المواد المخدرة على عملائه من مدمني المخدرات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية.

وفى سياق أخر أمرت جهات التحقيق بالقاهرة ، بحبس  3 متهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بسرقة حديد تسليح من داخل موقع تحت الإنشاء بالقطامية بمحافظة القاهرة.

تبين من خلال التحريات أن المتهم الأول «خفير»، قام بسرقة بعض حديد التسليح من داخل موقع تحت الإنشاء «محل عمله» بدائرة قسم شرطة القطامية. بمواجهته، اعترف بقيامه بسرقة الحديد المُشار إليه بالاشتراك مع عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين- قائد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وأضاف بتصرفهما في المسروقات بالبيع لدى عميلهما «سيئ النية»، شقيق الأخير، مالك مخزن خردة- مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين- ومالك السيارة المشار إليها. تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم جميعا ضبط كافة المسروقات والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرائم الأموال العامة الأموال العامة النصب والاحتيال أجهزة وزارة الداخلية الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس حرامي الهواتف ببولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة،  بتجديد حبس، عاطل متهم بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين، ١٥ يومًا علي ذمة التحقيقات.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط، سيدة "لها معلومات جنائية"، بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامها بارتكاب  (3) وقائع سرقة هواتف محمولة وبحوزتها (3 هاتف محمول مجهولة المصدر – عدد من الأقراص المخدرة).


ونجحت أجهزة الأمن فى ضبط (عاطل وصاحب محل ، لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث ، لقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من المساكن، وإعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية".

وتم ضبط (إحدى السيدات) بدائرة قسم شرطة المطرية، لقيامها بسرقة بعض المشغولات الذهبية من داخل مسكن بدائرة القسم، وتم بإرشادها ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

كما تم ضبط (9 أشخاص - من بينهم 3 عملاء "سيئى النية") لقيامهم بسرقة عدد من (الإصطمبات الحديدية - كمية من كابلات الكهرباء) من داخل مخازن إحدى الشركات الكائنة بدائرة قسم شرطة النزهة، وبحوزتهم (مبلغ مالى - السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة)، واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" وأن المبلغ المالى من متحصلات بيع جزء من المسروقات.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بسوهاج
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تضبط شخصا يُدير كيانا تعليميا بسوهاج
  • لحيازته مخدرات بـ 2.8 مليون جنيه.. الاستماع لأقوال عنصر إجرامي شديد الخطورة بالسلام
  • استمرار حبس حرامي الهواتف ببولاق أبو العلا
  • مخدرات بـ2.8 مليون جنيه.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة بالسلام
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش
  • 2.8 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي لقيامه بتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها بالقاهرة
  • الأمن العام يضبط قضايا الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بـ9 ملايين جنيه
  • القبض على 9 أشخاص متهمين بسرقة كابلات الكهرباء في القاهرة
  • حشيش وهيدرو.. ضبط 3 عاطلين بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه