وصلت اليوم السبت، قافلة مكونة من عدد 10 سيارات، بواقع 4 سيارات مرسيدس حمولة 20 طن و6 سيارات شيفروليه حمولة 1.5 طن ثلاجة محملة بأصناف السلع الغذائية ( جافة/ مجمدات) لتلبية احتياجات ومطالب أهالي جنوب سيناء.

يأتي ذلك في اطار جهود اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وتواصله مع كافة جهات الدولة من الوزارات والهيئات المعنية، والمجتمع المدني لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ونتيجة لتلك الجهود والتعاون المثمر والبناء بين محافظة جنوب سيناء، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير السلع الغذائية لجميع مدن المحافظة بأسعار مخفضة. يتم توفيرها مرتين شهريا من أمام ديوان عام المحافظة بطور سيناء، وانطلاقها بباقي مدن المحافظة والبيع حتى الساعة الثالثة عصرا، وذلك لتوفير السلع بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل اهالي المحافظة ومحاربة الغلاء ومنع استغلال التجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع الغذائي طور سيناء جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء ديوان عام المحافظة محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا

قال الشيخ السيد يوسف غيط وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى تنفيذ العديد من الفعاليات الدينية ضمن الأنشطة التي تقوم بها مديرية الأوقاف لتنمية الوعي الديني المستنير لدى المواطنين، والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات حول الأمور الدينية، مما يسهم في نشر الدين الإسلامي الوسطي، والحفاظ على الهوية الدينية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء - أنه جار تنفيذ فعاليات المنبر الثابت داخل 28 مسجد على مستوى المحافظة، وفعاليات الدرس المنهجي داخل 17 مسجد، ويوجد مسجد إفتاء يعد بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ يوم السبت من كل أسبوع، للرد على المشكلات و الفتاوى والأسئلة الفقهية.
 

وأكد أنه يجري تنفيذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا على مستوى مدن المحافظة، إضافة إلى تنفيذ نشاط الأسبوع الثقافي بواقع 42 أسبوع، بالمشاركة مع أساتذة العلوم الأزهرية بجامعة سيناء، مشيرًا إلى أنه جرى عقد 45 ندوة علمية بواقع ندوة كل أسبوع داخل المدارس ومراكز الشباب وقصور الثقافة ومعسكرات الأمن المركزي.

ولفت إلى أن للأنشطة القرآنية حظ وفير ضمن أنشطة مديرية الأوقاف، وتنقسم إلى ثلاث أفرع إحداهما "مقارئ الأئمة"، ويوجد منها 8 على مستوى المحافظة، والثانية "مقارئ الجمهور"، وتنظم عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع داخل 22 مقرأة بكافة المدن، والثالثة "مقارئ الأئمة الأعضاء" بواقع 3 مقارئ على مستوى المحافظة، إضافة إلى تفعيل المقرأة "النموذجية" بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، وهي تضم أفضل الأئمة في القراءة والتجويد والصوت، وتعقد مرة كل أسبوع.

كما يوجد مركزين للثقافة على مستوى المحافظة، إحداهما المركز الثقافي الملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، ويدرس فيه تعاليم الدين الإسلامي الوسطي الحنيف وفقًا لمناهج معدة من وزارة الأوقاف، ويضم 3 فرق إحداهما "تمهيدي" وتتضمن 25 درس، والفرقة الأولى وتضم 35 درسا، والفرقة الثانية وتضم 30 درسا.

وأشار إلى أن المركز الثاني هو مركز لإعداد محفظي القرآن الكريم بمدينة طور سيناء، والغرض منه تأهيل كوادر جيدة تجيد تعليم الآخرين القرآن الكريم تلاوةً وأحكامًا، ويضم فرقتين يبلغ عدد الأولى 45، والثانية 23 محفظا.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية